وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدعو لمسيرة غداً إحتجاجاً على " الحزام الأمني الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 22:31 )
غزة - معا دعت الجبهة لمسيرة شعبية حاشدة تنظمها غداً إحتجاجاً على عدوان الإحتلال الإسرائيلي و للتنديد بالحزام الأمني الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة و بعمق من 300 – 500 متر" داخل حدود القطاع .

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في بيان وصل لوكالة معا أن المسيرة الشعبية ستنطلق صباح يوم الأربعاء الموافق 27/7/2010م في تمام الساعة الحادية عشرة من نهاية شارع بغداد شرق حي الشجاعية بمدينة غزة و ستسير بإتجاه الحزام الأمني الذي أقامه الإحتلال الإسرائيلي على أرضنا الفلسطينية لنهبها و مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية وتهجير المئات من الأسر الفلسطينية وتدمير المنازل والمنشئات المدنية، علاوة على جملة المخاطر الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن وجود الحزام الأمني المزعوم .

وأكد الزق أن عدوان الإحتلال و إجراءاته العنصرية المتطرفة تأتي في إطار الحرب الشاملة والممنهجة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني للنيل من صموده و الإنتقاص من حقوقه الوطنية و محاولة بائسة تهدف لوأد فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة .

و شدد الزق على ضرورة فضح الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا و طالب المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئؤلياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات و جرائم عنصرية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأرض و الإنسان الفلسطيني و طالب بتحرك فاعل لإيجاد رادع و عقاب دولي يمنع الإحتلال من ممارسة غطرسته و عدوانه اليومي عل شعبنا الفلسطيني .

و دعا الزق إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة الشعبية التي سيشارك فيها حشد من قيادة و كوادر و أعضاء جبهة النضال الشعبي و ممثلو كافة القوى السياسية و الفصائل الفلسطينية و ممثلو المؤسسات الأهلية و المنظمات الشعبية .