وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

. زكريا الآغا يحذر من استمرار حالة العجز التي تعانيها 'الاونروا

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 22:34 )
غزة – معا حذر رئيس دائرة شؤون اللاجئين، رئيس الدورة الرابعة والثمانين لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة د. زكريا الاغا، من استمرار العجز الذي تعانيه 'الاونروا' في ميزانيتها وانعكاس ذلك سلبياً على الخدمات المقدمة للاجئين في مناطق عملها.
وبحث المشاركون في أعمال الدورة الرابعة والثمانين لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، بمقر الجامعة العربية، الموقف المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا'.

وأكدوا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين ومواصلته تمويل 'الأونروا'، وحذروا من المساس بهذه الخدمات، لان المساس بها سيؤدي إلى تهديد استقرار المنطقة.
وقال الاغا إن العجز المالي الذي تعانيه 'الاونروا' يهدد بوقف خدماتها في شهر سبتمبر القادم إذا لم توف الدول المانحة بالتزاماتها المالية، ويقدر العجز المالي للوكالة بنحو 130 مليون دولار، وتقدم 'الاونروا' خدماتها في مناطق الأردن وسوريا ولبنان والضفه وغزة.
ويخصص مؤتمر المشرفين لمناقشة القضية الفلسطينية خاصة قضية اللاجئين الفلسطينيين والقدس والاستيطان، وتلتئم دورته مرة كل ستة أشهر لمناقشة أوضاع اللاجئين في الدول العربية المضيفة على مختلف الأصعدة .
ومن المقرر أن ترفع توصيات الدورة 84 إلى الدورة 134 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في 16 سبتمبر لإقرارها.