وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. جمال نزال: المقاومة حق مشروع وخطف الجنود تجارة خاسرة

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 13:10 )
بيت لحم - معا - قال الناطق بلسان حركة فتح بالضفة الغربية جمال نزال في حديث لراديو فلسطين صباح اليوم، ان المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني، لا نقاش فيه واصفا اختطاف الجنود بأنه تجارة خاسرة اثبتت عدم جداوها في السياق الفلسطيني.

وقال نزال :"ان وجود كامل الارض الفلسطينية في متناول الجيش الاسرائيلي مشاة ومحمولين، تجعل من الصعب الرهان على اي مكاسب تذكر من عمليات الاختطاف".

وانضم الناطق باسم فتح الى دعوات اطلقها كل من نائب رئيس الوزراء ورئيس المجلس التشريعي والناطقين باسم الرئاسة والحكومة لعدم المساس بحياة الجندي المخطوف بغية "تجنيب السكان العزل مخاطر كارثة لا تحمد عقباها".

وحول تفسيره للميل الذي تبديه الحكومة الاسرائيلية مؤخرا لخيار التصعيد، قال د. نزال:" ان اسرائيل قد حسمت امرها منذ سنوات في اعتماد التصعيد كخيار استراتيجي، مؤكدا ان الموجة الحالية للتصعيد تهدف لضرب وثيقة الاسرى وافشال الاستفتاء"، مضيفاً ان اسرائيل ترى خطرا داهما بوثيقة الاسرى من حيث قدرتها على توحيد الفلسطينيين حول اهداف قابلة لتأليب دول العالم على اسرائيل بغية الاستجابة لها.

وختم نزال بالدعوة الى عدم الاستجابة لفخ التصعيد الميداني الذي تنتهجه اسرائيل لاملاء اسلوبها على الفلسطينيين بما يحيد العقل الفلسطيني من المعركة ويجل الامن يحل محل السياسة.