وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة في الخليل تحتفل بتخريج طلبتها

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 23:00 )
الخليل-معا- احتفل مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بالخليل، بتخريج (250) من طلبة جامعة القدس المفتوحة بالخليل، وذلك بحضور، عضو اللجنة المركزية، عباس زكي، وقائد منطقة الخليل، امين فوالحه، والفعاليات والمؤسسات الرسمية والاهلية بالمحافظة.

وهنا رئيس مجلس الطلبة بالجامعه، رزق الطميزي الطلبة الخريجين، مشيرا الى ان جامعة القدس المفتوحة هي التي خرجت رجال الثورة، وقادة مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وانها قدمت العشرات من الشهداء والجرحى والاسرى، موضحا بان الحركة الطلابية ملتزمة بالبناء، كما عودنا الزعيم الراحل ابو عمار بقوله، يد تبني، ويد تقاوم.

وتحدث عن حجم المعاناة والمسئولية التي تواجه اؤلئك الخريجين، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل الاحتلال، والبطالة المتفشية.

وطالب المؤسسات الوطنية والاهلية، لفتح باب التوظيف للطلبة الخريجين، للمساهمة منهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وفقا لللاسس العلمية والتنموية.

واشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، بالدور النضالي للحركة الطلابية ،مشيرا الى المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم في حمل القضية الفلسطينية، وبناء اسس ومؤسسات الدولة.

واشاد بدور السلطة الوطنية، برئيسها وحكومتها، في العمل على تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني، واقامة الدولة الفلسطينية، داعيا للوحدة الوطنية، واستعادة شطري الوطن لتحقيق الثوابت الفلسطينية، واقامة دولتنا تحت عاصمتها القدس الشريف، الذي استباحتها سلطات الاحتلال ومستوطنيهم ، عبر الممارسات اليومية، وتهويد الاراضي وهدم المنازل.

واشار زكي، الى ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة، تعمل دائما على افشال عملية السلام الفلسطيني، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والاعراف الدولية، التي اعترفت بحق الشعب الفلسطيني بالبقاء، واقامة دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف .

واعرب د.نعمان عمرو، مدير منطقة الخليل التعليمية، عن سعادة الجامعة بتخريج فوج الشهيد ياسر عرفات ، ناقلا تحياة رئيس الجامعة د. يونس عمرو للطلبة الخريجين، بمناسبة مما حققوه من نجاحات اكاديمية.

مشيرا، الى ان الجامعة حققت مراتب متقدمة من بين جامعات الوطن العربي، في المستوى العلمي ومنهجيتها التعليمية.

فيما حمل عمرو، الخريجين امانة ليكونوا سفراء للجامعة بنقل ما يحملوه من علم، واخلاق وسلوك تلقوه في هذا الصرح العلمي الذي خرج القادة والساسة الفلسطينين.

واكد منسق حركة الشبيبة الطلابية، مهند الجعبري، ان الشبيبة الطلابية ستبقى السباقة في النجاحات في مختلف المجالات، داعيا الطلبة الخريجين بالعمل على تدعيم مؤسسات الدولة الفلسطينية وبنائها.

وطالب الخريج احمد غانم، في كلمة له نيابة عن الخريجين، بفتح باب التوظيف لهم ومساندتهم في اكمال مسيرتهم النضالية والتعليمية.

وتخلل الحفل الذي استهل بقراءة ايات من القران الكريم والفاتحة على ارواح الشهداء، الى جانب العديد من الفقرات التراثية والعروض الفلكلورية.