وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار فعاليات معسكر العودة الصيفي في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 09:21 )
نابلس - معا - برعاية الدكتور زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين تتواصل فعاليات المخيم الصيفي-مخيم العودة2010 تحت شعار "متمسكون بالارض ولا بديل عن العودة" وذلك في قاعات وملاعب مدرسة ذكور بلاطة الأساسية الأولى وحديقة الفينيق في مخيم بلاطة.

ويشتمل المخيم على عدة فعاليات تضم انشطة رياضية وترفيهية والعاب تلماتش اضافة الى الارشاد النفسي والتربوي والرسم التشكيلي والاشغال اليدوية والتصوير الفوتغرافي والتثقيف الصحي والتعبئة الوطنية والمسرح والدراما بالاضافة الى الزيارات الميدانية والتفاعل الاجتماعي.

وتأتي فكرة اقامة هذه المخيمات تماشيا مع سياسة دائرة شؤون اللاجئين بتفعيل الانشطة الهادفة لتكريس حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتنمية فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي وتنمية المواطنة وتعزيز مفاهيم تربوية ووطنية ورفع مستوى الابداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة.

وقال فريد المسيمي مدير معسكر العودة ان اقامة المعسكرات الصيفية ضمن هذه الرؤية تنسجم مع تطلعات اهلنا نحو العودة التي لا بديل عنها. حيث لفت الانتباه بان الطلبة والمركزين يعكفون على انجاز اسطول العودة حسب مفهومهم الخاص وهو يحاكي اسطول الحرية ولكن وجهته هذه المرة نحو فلسطين المحتلة.

واضاف احمد السقا المشرف الميداني للمعسكر بان اداء الطلبة يعكس مدى تشوقهم ورغبتهم لمثل هذه المعاني التي تترجم من خلال الانشطة والفعاليات.

كما علق احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية للخدمات-مخيم بلاطة بقوله: ان مخيم العودة هو تجسيد لمفهوم محطة الانتظار التي يقودها اطفال توارثوا عن اجدادهم حلم العودة. وان اللجنة الشعبية للخدمات ستبذل كل ما بوسعها من اجل اسعاد هذه الفئة المحرومة من ابسط متطلبات الحياة.

يذكر ان المعسكر يضم مائة وخمسون طالبا من الفئة العمرية 9-12 عاما من كلا الجنسين.

ويشارك في فعاليات المخيم متطوعون عرب واجانب من خلال مؤسسة (بروجكت هوب) وبرنامج الدعم النفسي في وكالة الغوث وبرنامج النوع الاجتماعي(الجندر) التابع لوكالة الغوث وبدعم من دائرة شؤون اللاجئين.كما وشاركت دائرة العلاقات العامة في شرطة نابلس في برنامج التثقيف الوطني والتعبئة من خلال محاضرات استهدفت التوعية العامة وعلاقة الشرطة بالمواطن واجراءات السلامة العامة.