وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس ياسر عرفات: العميد يرهق شباك الثقافي الكرمي برباعية

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 13:43 )
القدس – معا - ناصر العباسي – فاز يوم الثلاثاء فريق شباب الخليل برباعية نظيفة على ثقافي طولكرم، ضمن كأس الشهيد ابو عمار لفرق المحترفين، وجاء اللقاء الذي جرى على استاد فيصل الحسيني على الشكل التالي :

الشوط الأول :- البداية جاءت سريعة بين الفريقين , وسجلت أولى الفرص الخطرة بالدقيقة 3 عندما سدد لاعب الثقافي عبد الله الطبال كرة رأسية من داخل الصندوق مرت بجوار القائم , وفي الدقيقة 5 رد علي عايش للشباب بكرة مماثلة التقطها الحارس فهد فاخوري .

بعدها دانت السيطرة لفريق الشباب الذي شن هجماته من أطراف الملعب عن طريق رائد فارس بالميمنة وشادي فرحات بالميسرة وفي العمق تحرك زيادة وعايش لارباك الجبهة الدفاعية للثقافي الذي غاب عنه بعض اللاعبين الاساسيين أمثال مهند عمر ومحمد أبو كشك واسامه أبو عليا ومعاذ مصطفى وسالم دروبي.

ووسط انحصار الكرة في منتصف الملعب استطاع الثقافي من افتتاح التسجيل بالدقيقة 19 عندما حول محمد أبو ليمون كرة عرضية من ميمنة الملعب وصلت على مشارف الصندوق استقبلها أسيل عتال الذي غاب عن الرقابة تماما فارسل كرة زاحفة لم يستطع الحارس عبد الصمد أبو اسنينة من امساكها لتعانق الشباك .

وفي الدقيقة 24 حصل حسام زيادة على بطاقة صفراء تبعه ابراهيم السويركي لاعتراضهما على حكم اللقاء , وفي الدقيقة 25 عاد عتال وتوغل من الجبهة اليسرى وسدد كرة لولبية كادت ان تصيب الشباك لكنها أخطأت المرمى .

لم ينتظر الشباب كثيرا فقد نجح النشط علي عايش من تعديل النتيجة بالدقيقة 30 عندما امتلك الكرة داخل الصندوق ورواغ المدافعين بطريقة مميزة وأرسل كرة ماكرة استقرت بالزاوية اليمنى للحارس فاخوري , واصل الشباب ضغطه على مرمى الثقافي والاخير اعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الطولية بسبب تواضع مستوى اللاعبين في منطقة المناورة.

وفي الدقيقة 35 سدد لاعب الثقافي شادي حرب كرة صاروخية من مشارف الصندوق تطاول اليها الحارس ابو اسنينة وشتت الكرة لترتد مباشرة الى منتصف الملعب فأخطا لاعبي الثقافي قطع الكرة فانسل علي عايش من بين المدافعين وحول كرة عرضية الى حسام زيادة الذي روض الكرة بحرفنة وسددها بقوة على يمين الحارس فهد فاخوري وسط فرحة اللاعبين والجماهير التي ساندت فريق الشباب من المدرجات.

وفي الدقيقة 43 كاد الثقافي أن يدرك التعادل من تصويبة ابو ليمون القوية لم يسيطر عليها ابو اسنينة ولم تجد من يتابعها لكن الحارس عاد وعالج الموقف , وفي الدقائق المتبقية تبادل الفريقين الهجمات لكن دون أن تهز الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب 2/1 .

الشوط الثاني :
أشرك الشباب عبيده أبو كف بدلا من فايز عسيلة ليشغل الجبهة اليمنى في صفوف الشباب , فيما أشرك الثقافي نضال عالية بدلا من اسلام بدير , ولم تشهد الدقائق العشرة الاولى أية فرصة خطرة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وظهرت العديد من الكرات المقطوعة وغير المركزة رغم توجيهات انجي فيشنسكي المدير الفني للشباب وجمال حدايدة مدرب الثقافي.

وفي الدقيقة 62 توغل شادي فرحات من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية الى المندفع علي عايش الذي فوت الكرة الى حسام زيادة فلم يتوقع الكرة وسدد زاحفة بعيدة عن المرمى , واشرك الثقافي مجدي السمور بدلا من محمود أبو سردانة لتنشيط منطقة المناورة , فيما أشرك الشباب بهاء نيروخ بدلا من حازم المحتسب وبالتالي زادت الكثافة في منطقة المناورة وازدحمت باللاعبين خاصة في ظل تقدم لاعبي الثقافي وتخليهم عن الحذر الدفاعي من أجل محاولة إدراك التعادل , ولعب الشباب بثلاثة مدافعين من أجل استعادة السيطرة والحد من هجمات الثقافي الغير مركزة.

وفي الدقيقة 38 كاد الثقافي أن يعادل النتيجة بعد كرة عرضية وصلت على عبد الله الطبال فسدد مباشرة لكن الحارس أنقذ الموقف بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 41 ومن هجمة مرتدة سريعة استطاع المدافع المتقدم رائد فارس أن يخادع اللاعب حسن برهوش في الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية مرت من أمام الجميع وصلت من المندفع من الجبهة اليسرى شادي فرحات فسدد مباشرة بالشباك والهدف الثالث.

وفي الدقيقة 44 عاد حسام زيادة ليعلن عن قدراته الفنية بعد ان صار بكرة من امام منتصف الملعب وراوغ ثلاثة مدافعين وأطلق تسديدة قوية على يسار الحارس فاخوري مسجلا الهدف الرابع وأجمل اهداف اللقاء لينتهي اللقاء بفوز الشباب بنتيجة 4/صفر ويرفع رصيده الى 7 نقاط .

حكم اللقاء / حسين حمدان للساحة وساعده وليد شعيبات وأحمد جبريل وأكرم البلبول رابعا وراقبه هاني الكركي .
ملاحظات على اللقاء :
- تابع اللقاء المدير الفني للمنتخب الأولمبي مختار التليلي .
- حضر اللقاء اسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة ورئيس دائرة الحكام .
- قدرت الجماهير بحوالي 500 متفرج معظمهم من شباب الخليل .
- غاب عن اللقاء ماهر مفارجة المدير الفني لشباب الخليل وتولى الاشراف على الفريق انجي فشنسكي وعلي بدران .
- النظام داخل الملعب كان جيدا .
- مراقب المباراة تابع اللقاء من المنصة وليس كالمعتاد من داخل الملعب .