وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة باسم نعيم يعلن جاهزية الوزارة لأي هجوم إسرائيلي متوقع على القطاع وينوي تعيين ناطقا رسميا لها

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 15:13 )
غزة - معا - أعلن وزير الصحة، باسم نعيم، عن جاهزية الوزارة لظروف الطوارئ التي تهدد المحافظات الجنوبية في قطاع غزة، حيث طمأن المواطنين بالاستعداد لمواجهة ومعالجة الأزمة في حال حدوثها .

جاء ذلك في لقاء للوزير، دعا اليه كافة الصحافيين ووسائل الإعلام، للإعلان عن استعداد الوزارة لمواجهة أي طارئ بعد التهديدات الإسرائيلية بالاجتياح، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن أرقام تلفونات وهواتف للادلاء بمعلومات تهم الوزارة وللاستفسار عن حالة المصابين .

كما أعلن الوزير عن نية الوزارة في تعيين خالد راضي، ناطقا باسمها، داعيا المواطنين اعتماد الهواتف التي ستعلنها الوزارة فيما يتعلق بعمل الوزارة وعدم التكدس في المستشفيات مما يعيق عمل الطواقم الطبية .

وأكد نعيم على أن لدى الوزارة من المخزون الدوائي ما يكفي لتقديم الخدمات للمواطنين مدة تزيد عن الشهر، إلى جانب توفر مخزون الوقود والأطعمة وكافة المستلزمات الطبية، مبينا أن الوزارة تستعد في حال توقع الأسوأ لتكون قادرة على مواجهة الأزمة، لانه لا يعقل التحرك وقت الأزمة متمنيا أن لا يرتكب الاحتلال الإسرائيلي أي حماقة "على حد تعبيره"، توقع الجرحى والقتلى نتيجة للهجوم على المناطق السكنية .

وأضاف نعيم أنه منذ استلامه لحقيبة الوزارة ، واجهت الوزراة أزمة كبيرة عصفت بالوزارة أدت إلى اعاقة عملها مما أدى إلى تدهور الحالات المرضية، وموت الكثير من المرضى، بسبب نقص الأدوية، وأنها استطاعت بجهودها أن تعيد للوزارة حيويتها متمنيا أن لا تتكرر الأزمة .

وفيما يتعلق بانضمام النجمة الحمراء للصليب والهلالين الأحمر، اعتبرها وزير الصحة بالمخالفة للشرعية الدولية، وأنها لجنة تابعة لإسرائيل ولم توقع ملاحق اتفاقية جنيف القائم عليها الصليب والهلالين الأحمر، ولا تزال تنتمي لدولة لا تزال تمارس الاعتداء المتكرر على الطواقم الطبية وتعطى الغطاء لإسرائيل وأن النجمة الحمراء لا يجوز لها التحرك إلا بإذن الفلسطينيين .