وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقطع مئات اشجار الزيتون في بيت جالا لاقامة الجدار

نشر بتاريخ: 27/06/2006 ( آخر تحديث: 27/06/2006 الساعة: 15:21 )
بيت لحم- معا- قامت جرافات الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء بتجريف مئات الاشجار، من أراضي المواطنين في مدينة بيت جالا، لاستكمال بناء الجدار الفاصل.

وافاد مراسلنا ان عشرات الجنود، والعديد من الجيبات العسكرية، والجرافات، قامت بتقطيع المئات من الاشجار، قرب دير كريمزان، بجانب قرية الولجة غرب مدينة بيت جالا.

وقال نعيم زيدان، أحد اصحاب الاراضي لـ "معا" ان الجنود منعوه من الاقتراب من ارضه، وعندما سالهم عن سبب تقطيع الاشجار، اجابوه ان لا شأن له بذلك.

واضاف زيدان، ان هذه الاراضي تحوي اشجاراً تعود لمئات السنين، وهي تعود لعدة عائلات من مدينة بيت جالا من بينها عائلتا زيدان وخليلية، وعوائل اخرى.

واضاف زيدان ان الجنود اخبروه، انهم سيأتون غداً في الصباح الباكر لاستكمال تقطيع الاشجار، بعد ان انهوا عملهم لهذا اليوم الثلاثاء.

ومن الجدير ذكره ان الجدار الفاصل يقتطع مئات الدونمات من اراضي مدينة بيت جالا والقرى المحيطة بها، من كافة المحاور، فيما تبلغ مساحة الاراضي التي تقوم قوات الاحتلال بتقطيع الاشجار فيها أكثر من 100 دونم، تأتي على امتداد قرية الولجة، ودير كريمزان، وصولا الى منطقة بئر عونة، اسفل الانفاق، الواصلة بين القدس وبيت جالا.