وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات تثقيفية للطلائع حول الصحة الإنجابية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 15:40 )
نابلس - معا - زكريا سمور - ضمن مشروع الصحة الإنجابية ، والذي تشرف عليه جمعية تنمية ورعاية أطفال وطلائع فلسطين " نماء " تم تنفيذ لقاءات تثقيفية في موضوع الصحة الإنجابية لفئات الطلائع ما بين ( 12_ 17 سنة ) لكلا الجنسين وبدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) .

حيث تم تطبيق اللقاءات في المخيمات الصيفية لفئة الطلائع بمعدل 60 لقاء تدريبي تثقيفي في مواضيع النوع الاجتماعي وتأكيد الذات والزواج المبكر والأمراض المنقولة جنسيا والتثقيف الصحي والنظافة الشخصية والعنف وضغط الأقران ، وبلغ عدد المستفيدين من هذه اللقاءات 1500 طليعي وطليعية موزعين على جميع المناطق الجغرافية للمحافظة ( مدينة ، قرية ، مخيم ) .

وبدوره أكد موسى أبو زيد رئيس مجلس الإدارة في جمعية نماء على أهمية مثل هذه اللقاءات لما تحتويه من فائدة تهم هذه الفئة الهامة وتسليحها بسلاح الخبرة والمعرفة باعتبار أن الطلائع هم بناة المستقبل وقادة الغد ، شاكرا صندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل لفئة الطلائع والأطفال .

ونوه أبو زيد إلى أن المنشطين الذين نفذوا هذه اللقاءات تم تدريبهم في دورات سابقة عالية المستوى ليكونوا مهيئين لإكساب فئة الطلائع مهارات ومعلومات تزيد من ثقتهم بأنفسهم ، وتضيء لهم خبرات جديدة .

وأشاد وليد الشامي منسق جمعية نماء في محافظة نابلس بمستوى اللقاءات التي تم تنفيذها وبمستوى التفاعل الذي حصل ما بين المنشط والطليعي ، حيث كان هذا شاهدا كبيرا على أهمية هذه الورشات ومدى تعطش الطلائع لمثل هذه المواضيع .

وأفاد الشامي إلى أن غالبية المشاركين في هذه اللقاءات وخصوصا الإناث منهم طلبوا من جمعية نماء باعتبارها الجهة المنفذة لهذه اللقاءات وصندوق الأمم المتحدة للسكان بتكرار وزيادة ورشات مماثلة في القريب العاجل .