وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء الأعمال التطويرية والتأهلية في إستاد وفا الرياضي في يطا

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 15:46 )
الخليل - معا - ضمن الانجازات والمشاريع الحيوية التي تقوم بها بلدية يطا على مدار ثمانية شهور تم البدء في أعمال التطوير والتأهيل في ملعب إستاد الشهيد وفا الرياضي.

حيث بدأ العمل بإضافة المدرجات التكميلية للإستاد الرياضي بتمويل من وزارة المالية بقيمة تقدر بـ ( 578000 ) دولار ومدة التنفيذ لدى المقاول ثمانية أشهر ويبلغ طول هذه المدرجات بـ ( 1500 ) متر.

كما تم البدء في أعمال خارجية بالإستاد وتشمل تصريف مياه الأمطار عبر مد خطوط المياه والمناهل وإنشاء حفره صماء وبناء جدار استنادي للإستاد من الجانب الغربي، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنميةUSAID" " بقيمة ( 150000 ) دولار، من خلال مؤسسة " CHF " الدولية، ومدة التنفيذ أربعة أشهر، وتم أيضا البدء بأعمال التشطيبات الداخلية في الطابق الأول التابع للملعب بتمويل من المفوضية الأوربية للمساعدات الإنسانية " ECHO " بقيمة (76200) يورو، من خلال مؤسسة إنقاذ الطفل.

وقال رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة " أن ملعب الشهيد وفا يعتبر أولى الملاعب القانونية المعتمد من قبل اتحاد الكرة ويغطي نشاطات أكثر من ربع مليون نسمة على مستوى محافظة الخليل ".

وشكر أبو قبيطة جميع المؤسسات الدولية والعربية والمحلية والحكومية على الدعم المالي الذي قدمتهُ لهذه المشاريع الحيوية وذلك تحت شعار التنمية والإعمار.