وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: قاعة الخليل محطة هامة في الحراك الرياضي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 28/07/2010 الساعة: 19:36 )
الخليل - معا - فايز نصار - قبل يومين من افتتاح صالة بلدية الخليل الكبرى ، ترأس رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الرجوب اجتماعا موسعا بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ، وذلك لضمان تغطية مميزة للحدث الكبرى ، الذي يجسد الطموحات الرياضية الفلسطينية .

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات بالقاعة الكبرى ، رئيس بلدية الخليل ، السيد خالد العسيلي ، الذي رحب باللواء الرجوب ، وقدم للحاضرين نبذة عن القاعة الكبرى ، التي يفتخر الوطن بكونها الصرح الرياضي الأفخم ، وبوجود فريق أوروبي كبير ، سيعطي الافتتاح زخما دوليا ، سيجعل الأمر يتحول إلى عرس فلسطيني يشارك فيه الأصدقاء في رياضة كرة السلة .

وشكر ابو زهير رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب على جهده لإحضار الفريق الاسباني ، ايستوديانتوس ، الذي سيساهم في تحويل الافتتاح الى نقلة نوعية ، تتحقق لأول مرة في فلسطين على هذا المستوى ، مؤكدا أن الفلسطينيين قادرون على الإبداع عندما تتوفر لهم الإمكانيات ، وعندما يأخذون زمام المبادرة بأيديهم ، تأكيدا لقول الشاعر الراحل محمود درويش [ان على هذه الارض ما يستحق الحياة .

وشكر اللواء جبريل الرجوب مجلس بلدية الخليل برئاسة العسيلي على جهده في انجاز القاعة الرياضية ، التي تمثل درة المنشآت الرياضية الفلسطينية ، مهنئا أهالي الخليل وكل الفلسطينيين على انجاز هذه القاعة ، التي تحمل مواصفات ومعايير دولية تتماشى مع متطلبات القرن الحادي والعشرين .

وعبر الرجوب عن أمله في أن يأخذ أبناء فلسطين زمام المبادرة بأيديهم ، ويحققوا الإبداع المنتظر، لأنه أن الأوان بان يطلع الخيرون بالمهام الجسام ، من خلال أصحاب الخبرة والاختصاص ، ممن سيشعرون بالثقة الفاعلة عندما تمنح لهم الفرص .

وقال اللواء الرجوب : إن هناك قرار سياسي فلسطيني بإعطاء الحركة الرياضية ما تستحق من استثمار في الجهد والمال والوقت، وترجمة الأمر الى وقائع ملموسة على الأرض ، من خلال انجازات الشباب الفلسطيني ، في مختلف المجالات الرياضية .

لذلك أضاف -الأخ ابو رامي - انه يأمل بأن يتحول حدث افتتاح الصالة الرياضية الكبرى بالخليل إلى محطة ثانية لتطور كرة السلة الفلسطينية ، بعد المحطة الأولى التي شهدت انطلاقة كرة القدم ، مضيفا بان وجود فريق أوروبي من الدرجة الممتازة في دوري كرة السلة الاسباني يمثل إقرارا بمكانة وبدور الرياضة الفلسطينية خارج الحدود ، ويشكل اختراقا رياضيا فلسطينية لقارة أوروبا ، وما يواجه الفلسطينيون هناك من تضليل يقف وراءه المحتلون .

وقال اللواء الرجوب : إن افتتاح قاعة الخليل الكبرى يحقق حلما هاما في مخيلة شباب فلسطين ، وهو تتويج لجود أبناء الوطن من خلال وجود قاعة رياضية وفريق محترم وثقافة رياضية جادة ،تخلق جمهورا رياضيا واعيا ، وتشجع القطاع الخاص لرعاية الأنشطة الرياضية المختلفة .

وأكد الأخ ابو رامي على ضرورة استثمار الحدث الكبير كمؤشر على إصرار الشعب الفلسطيني على البقاء والعطاء ، رغم كل أساليب القهر المحيطة ، وخاصة بوجود محاولات كسر الإرادة السياسية الفلسطينية ، وعرض القاعة الرياضية بشكل مؤثر من خلال بطل الدوري نادي إبداع ، لإقناع العالم بأن لدى الفلسطينيين كرة سلة عصرية ، ولديهم بطولة دوري ومنافسات مختلفة ، وإصرار على ممارسة اللعبة بكل حرفية لتحقيق الانجازات ... إضافة إلى تأكيد ان الفلسطينيين أصحاب قضية ، مؤكدا أن في الأمر شرف كبير للفلسطينيين لتقديم أنفسهم وعرض أخلاقهم من خلال الاحتكاك بفريق أوروبي ، سيحمل أجمل الصور والانطباعات عن الشعب الفلسطيني .

وعرض الأخ أبو رامي أمام الحاضرين مختلف التحضيرات التي تمت بالتعاون بين اللجنة الاولمبية واتحاد كرة السلة وبلدية الخليل ، لضمان أفضل استقبال للضيوف ،ولضمان حشد جماهيري ،يتوقع ان يحول المباراة إلى كرنفال فلسطيني .

وحث الأخ ابو رامي رجال الإعلام على الاطلاع بواجبهم في خدمة الحدث ، ونقل الفعاليات المصاحبة لافتتاح القاعة ، ووجود فريق اسيفا ايستوديونتس لكل وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ،ليعرف العالم من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والانترنت ان الزمن الرياضية الفلسطيني الجديد يحمل في طياته بشائر النضج والتقدم والازدهار للشعب الفلسطيني .

وفي الختام أجاب اللواء الرجوب على اسئلة الصحفيين ، الذي أكدوا استعدادهم للتجند في تغطية الحدث باحترافية ووعي والتزام .