وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات معسكر الحرية " مرمرة" في الخليل

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 17:43 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - في اليوم الخامس على انطلاقة معسكر الحرية مرمرة الشبابي قدم المحاضر المحامي عبد الناصر الشريف مدير عام الشباب والرياضة في مديرية بيت لحم محاضرة قيمة بمشاركي المعسكر تناول فيها القانون وجوانبه مستهلا محاضرته بفعاليات منوعة في كسر الحواجز لخلق أجواء مريحة وايجابية لدى المشاركين ليباشر بسرد مواد القانون بشكل عام وقانون الجماعة وقانون الاندية وتشكيلاتها وصولا للقانون الرياضي والنظريات العامة للحق معتمدا في اسلوبه على اثارة المشاركين من خلال العصف الذهني.

وبين الشريف الهدف الاساس من محاضرته والتي تأتي ضمن منظومة العمل المتكاملة لتأهيل وتعريف القادة الشباب على الانظمة والقوانين من أجل التغيير والتجديد في نمطية العمل وايصالهم الى كيفية التعامل مع متغيرات العصر وفق القانون .

وعرج في محاضرته الى النهضة الشبابية التي يشهدها الوطن ومؤسساته والحركة الدؤوبة التي تشهدها الساحة الفلسطينية الزاخرة بالانشطة والفعاليات الشبابية وحالة الحراك المتواصلة ما يعزز الشعور بالفخر والانتماء لدى الشباب الفلسطيني مستشهدا ببروز مؤسسات شبابية نوعية بقيادة شابة بدأت السير بخطى ثابتة نحو التطوير والاهتمام بالقطاع الشبابي وخصوصيته معتبرا ذلك دليلا واضحا على تفهم الجهات المسؤولة لاحتياجات القطاع الشبابي .

وقد شهدت المحاضرة نقاشات وحوارات مثمرة تصب في الصالح العام للشباب الفلسطيني والمجتمع المحلي زد خلالها الشريف على كافة الاستفسارات بوضوح وفي ختام محاضرته اشاد بالمستوى الرفيع المتمثل بالوعي التام للمشاركين واعرب عن شكره للقائمين على المعسكر من ادارة وقيادة شبابية.

ومن جانبه أعرب المشاركون عن اشادتهم بالاسلوب السلس للمحاضر والمواضيع التي طرحها بمهنية واحترافية عالية اثناء محاضراته.

ابو زنيد يتواصل مع المشاركين
وعلى صعيد الزيارات واللقاءات قام الدكتور سمير ابو زنيد القائم بأعمال محافظ الخليل وكوادر المحافظة بتكرار زيارتهم للمعسكر ولقاء المشاركين والاطمئنان على اوضاعهم والتحدث اليهم .

ويشار الى ان الحفل الختامي للمعسكر سيصار الى اقامته بضيافة المحافظة في خطوة تكريمية من جانب الدكتور ابو زنيد لاسرة وزارة الشباب والرياضة ومديريتها ولاسرتي نادي بيت الطفل الفلسطيني ونادي اهلي الخليل لما يبذلونه من جهد متميز في رعاية الشباب الفلسطيني وتنميته.

وعلى صعيد التواصل الدائم يشكل الرائد احمد ابو الفتوح قائد الكتيبة الخاصة الاولى نموذجا للقائد الناجح من خلال متابعته الحثيثة والدائمة لما يجري في اروقة المعسكر ولما يقدمه من دعم ومساندة .

جاد الله يشيد
وعلى مدار وطيلة ايام انعقاد المعسكر يتواصل صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة مع الفعاليات ويلتقي بشكل دائم مع المشاركين للاستفسار عن اوضاعهم وعما يناولونه من قضايا ويعمل على تذليل العقبات بكل مهنية ولم يترك شاردة او واردة الا ويقوم بمتابعتها وقد اشاد جاد الله بالمشاركين والمنشطين لتمتعهم بروح المسؤولية واثنى على جهود القائمين على نادي بيت الطفل ونادي اهلي الخليل لتفانيهم في خدمة القطاع الشبابي واعلن عن دعمه لجميع المبادرات الشبابية وفتح الابواب على مصرعيها للشباب الفلسطيني لتأمين احتياجاته ومتطلباته.

عمل تطوعي مميز
وعلى مسار العمل داخل المعسسكر قام الشباب المشارك بعمل تطوعي داخل ومحيط مدرسة تيسير مسودي وفي مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني ويأتي ذلك تطبيقا لفعالية تعزيز العمل التطوعي لدى الشباب الفلسطيني وقام بالاشراف علية بشكل مباشر مركز الخدمة الاجتماعية هيثم طهبوب ومنشطي المعسكر لينا ابو اسنينه وهيا ابو مقدم وكفاح القواسمي بالاضافة الى عدي قباجة مدير المعسكر .

اعلام مهني
وعلى صعيد التوثيق اليومي لكافة الانشطة والفعاليات يقوم الطاقم الاعلامي التابع لمركز مصادر نادي بيت الطفل الفلسطيني بتغطية كافة الاحداث دون كلل او ملل ويشارك في التغطية الاعلامية كل من مأمون كتلو مهند جرادات روان الحسيني منتمي ابو عرب وعرفات جرادات وثائر كرجة .