وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماد: مستمرون في العمل ضد العملاء وبناء أجهزة أمنية قوية

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 13:43 )
غزة - معا - نظمت حركة حماس بمحافظة خان يونس لقاء مفتوحا لنخب المجتمع الفلسطيني في المحافظة مع وزير الداخلية المقال فتحي حماد في قاعة الهلال الأحمر بخان يونس.

وفي كلمة له، أكد حماد أن المخابرات الإسرائيلية جندت بعض العملاء وطلبت منهم وضع متفجرات بمواقع للحكومة المقالة ومواقع المقاومة.

وكشف حماد أن المخابرات الإسرائيلية تواصل محاولاتها لتجنيد العملاء عبر الهواتف الخلوية وشبكة الانترنت بعد ضرب العديد من الشبكات من قبل حكومته وصعوبة العمل داخل قطاع غزة.

وقال... إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عملاء تم تجنيدهم مؤخرًا، وأدلوا بمعلومات ارتباطهم عبر الجوال لتوصيل معلومات عن المقاومة وأجهزة الحكومة المقالة في غزة.

وجدد التأكيد على أن وزارته عاقبت عناصر أمنية أساءت للمواطنين بغزة وتصرفت معهم بأساليب غير سوية، مشددًا على أن الرقابة مستمرة وأن عناصر الأمن أصبحوا أكثر تدريبًا ومؤهلين أمنيًا وأكاديميًا مشيرا إلى أن الوزارة تبدى استعدادها التام لاستقبال الشكاوى، موضحًا أن لديهم توجيهات من رئيس الحكومة بعدم تأخير معالجة أية شكوى.

ولفت إلى أنه لدى وزارته خطة في التعامل مع رجال الإصلاح، لحل المشاكل بين الناس بالتراضي دون وصول الأطراف للمحاكم ومراكز الشرطة.