وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة التربية يكرم متفوقي الثانوية العامة شمال الخليل

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ.محمد أبو زيد على دور الخطة الخمسية لتحسين نوعية التعليم وتعزيز التوجه نحو التعليم بشكل يتماشى و احتياجات بناء الوطن على الصعيدين المهني والتقني.

جاء ذلك أثناء حفل تكريم المتفوقين في مديرية التربية والتعليم /شمال الخليل على أرض مدرسة حلحول الثانوية للبنات ،حيث ابتدأ الحفل بدخول موكب الخريجين تبعه السلام الوطني وآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد الباسط اسبيتان من مدرسة حلحول الثانوية للبنين.

وفي كلمة مدير التربية والتعليم أ.بسام طهبوب هنأ المتفوقين على نجاحهم المتميز مشيراً إلى أن النتائج للعام 2010 في مديرية شمال الخليل هي الأعلى على مستوى المحافظة ،فكانت نسبة النجاح في الفرع العلمي91.7% وفي الفرع الأدبي بلغت النسبة نحو62%، أما في الفرع التجاري فوصلت النسبة إلى 75%، بينما سجل المتقدمون في الفرع الزراعي نجحاً بنسبة 69%.

وأضاف طهبوب إلى أن تميز المديرية لم يقف إلى هذا الحد فزينت الطالبة سجى الخضور من مدرسة بني نعيم الثانوية للبنات قائمة الأوائل بحصولها على المركز الأول على مستوى الوطن بمعدل 99.5 %، كما وتقدم طهبوب بالشكر الجزيل للأجهزة الأمنية والشرطة ممثلة بالعقيد رمضان عوض على دورهم الأهم في حفظ النظام و ضمان سير الامتحانات وتوفير بيئة ايجابية للطلبة أثناء تقديم الامتحانات.

وتحدث د.سمير أبو زنيد القائم بأعمال محفظة الخليل ناقلاً تحيات سيادة الرئيس محمود عباس إلى الطلبة المتفوقين وإلى كوادر التربية والتعليم على هذا الانجاز المميز، مؤكداً على أثر التعاون بين جميع الأجهزة الأمنية وطاقم المحافظة ككل في وضع الخطط الطارئة لمواجهة المعوقات أثناء توجه الطلبة لأداء امتحان الثانوية العامة.

كما وتحدث أبو زنيد عن نوعية التعليم الهادفة إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة مشيراً إلى أهمية تدريب المعلمين على استراتيجيات مختلفة من المهارات وعامة والتخصصية.

من ناحيته أبدى د. زياد أبو سيف رئس بلدية حلحول ورئيس مجلس الخدمات المشترك لشمال الخليل إعجابه بالنتائج المميزة التي حققتها مديرية شمال الخليل موضحاً دور طاقم المديرية في دعم المتفوقين الذي يساهم في بناء الوطن ومؤسساته.

كما تقدم ممثل حركة فتح محمد الحروب بالشكر الجزيل لطاقم التربية والتعليم على هذا الانجاز، مبيناً أن هذا اليوم هو يوم مبارك ويوم التهاني الحارة لفلسطين بمدنها وقراها وهو يوم انطلاقة جديد نحو غد فلسطيني مشرق.

وكان للقطاع الخاص ممثلاً ببنك الإسكان للتجارة والتمويل دوراً بارزاً في دعم هذا المهرجان إيماناً من المدير الإقليمي للبنك بأهمية التعليم وضرورة مساندة القطاع الخاص في هذا المجال الهام.

ويشار إلى أن بنك الإسكان كان من أوائل الداعمين لمديرية التربية والتعليم شمال الخليل منذ إنشائها قبل 3 سنوات وسبق أن رعى احتفالات الثانوية العامة العام الماضي.

وألقت الطالة سجى الخضور كلمة المتفوقين شكرت من خلالها كل من ساهم في إنجاح فعاليات امتحان الثانوية العامة كما وأثنت على أسرة التربية والتعليم من معلمين وإداريين وعلى رأسهم مدير التربية والتعليم أ.بسام طهبوب معاهدةً جميع الحاضرين على مزيد من النجاح والتفوق وصولا إلى المساهمة الفعالة في بناء مؤسسات الوطن.

كما وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية نالت اعجاب الحضور، وفي نهاية الحفل تقدم وكيل الوزراة ومدير التربية والتعليم وأعضاء منصة الشرف لتوزيع الجوائز والدروع المقدمة من رعاة الحفل وشركة الصفا للمياه المعدنية والجنيدي للألبان وشركة الصخرة للحج والعمرة ومدرسة فلسطين لتعليم السياقة.