وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة العمالية تختتم ورشة بالتعاون مع مؤسسة روزا لكسمبورغ

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 15:13 )
رام الله-معا- اختتمت كتلة الوحدة العمالية وبالتعاون مع مؤسسة روزا لكسمبورغ الألمانية ورشة عمالية استمرت لمدة يومين في مقر الكتلة وبحضور امين سر الكتلة ابراهيم ذويب وأعضاء المكتب الإقليمي وممثلي الكتلة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وكادر الكتلة في الضفة الغربية.

وتناولت الورشة والتي حاضر فيها امين سر الكتلة إبراهيم ذويب موضوع العمل النقابي في فلسطين واليات العمل لتوسيع عمل ودور الكتلة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والتاريخ النقابي لكتلة الوحدة العمالية ونتائج المؤتمر العام الرابع للكتلة المنعقد في النصف الثاني من ايار الماضي.

وخرج المشاركون في الورشة بعدة توصيات هامة أبرزها ضرورة وجود قانون للتنظيم النقابي لتحقيق مكونات نجاح العمل النقابي المطلبي، والعمل من داخل الاتحاد العام للنقابات من اجل تطوير وتوسيع دور الكتلة في خدمة الحركة العمالية الفلسطينية.

كما أكد المشاركون من خلال النقاشات التي جرت في الورشة على ان البطالة والفقر يشكلان التحديات الرئيسية والأكثر خطورة على الحركة العمالية الفلسطينية، داعين في الوقت نفسه الحكومة الفلسطينية بوضع الخطط التنموية للحد من البطالة.

كما جدد المشاركون في الدورة ثقتهم وإيمانهم بصحة موقف الكتلة الداعي لمقاطعة العمل في المستوطنات والذي يجب تطبيقه بشكل فوري وتحمل الحكومة مسؤلياتها بتوفير فرص عمل بديلة لهؤلاء العمال من خلال مشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة بصياغة خطة وطنية شاملة تستوعب العدد الكبير من العمال في هذه المستوطنات.

وفي ختام الدورة أكد المشاركون على ضرورة العمل من اجل وحدة الحركة العمالية لضمان قوة وتأثير الحركة العمالية في التغيير الايجابي في المجتمع وفي النضال الوطني نحو الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية.