وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تزور محطة التنقية في قرية عين سينيا

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا- ضمن الفعاليات التي تنظمها سلطة المياه الفلسطينية من خلال إقامة المخيم البيئي في قرية عين سينيا قرب رام الله قامت سلطة المياه بتخصيص اليوم للتطبيق العملي للمشاهدة والمعرفة للأمر النظرية التي تعلمها الأطفال وذلك من خلال قيامهم بزيارة إلى محطة التنقية الموجودة في القرية.

وقام المختصون فيها بشرح مبدء العمل فيها ودورها في المحافظة على البيئة وتوفير المياه من خلال إعادة استخدامها، بالإضافة إلى أفضل الطرق للاستفادة منها.

كما تضمنت الجولة زيارة الأطفال إلى شركة نيو فارم وتعليمهم الآلية التي يتم العمل بها ودورها في خدمة البيئة ودور منتجاتها البيئية.

وفي نهاية الجولة قام الأطفال بتنفيذ بناء مجسم لوحدة التنقية بشكل مصغر لمعرفة ما توصل إليه الأطفال ومدى تفهمهم لهذه المحطات، كما أنهم عبروا عن تفهمهم للمحطات ودورها من خلال رسوماتهم الجدارية التي تناولت كل واحدة الفكرة التي ترسخت لدى الطفل ومدى استفادته من هذه الجولة مما يعزز البعد التوعوي تجاه البيئة وأهمية المحافظة على كافة جوانبها.

هذا ولاستكمال التعرف على ماهية محطات التنقية تم تنظيم رحلة علمية كشفية سيرا على الأقدام لمنطقة جبل النجمة للتعرف على كيفية الاستفادة من المياه المعالجة من خلال الإطلاع على الغطاء النباتي المروي منها.

جدير ذكره أن فعاليات المخيم البيئي تستمر حتى الخامس من آب سيقوم الأطفال فيها بالعديد من الجولات الميدانية وسيتعرفون على المصادر المائية في مناطق مختلفة.