وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كاهن السريان الأرثوذكس يزور مقر الشؤون المسيحية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 15:52 )
رام الله - معا - قام الأب بطرس نعمة – كاهن كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس بمدينة بيت لحم بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية يرافقه المهندس جورج باسوس /مدير برامج التطوير للبطريركية الأرثوذكسية السريانية.

حيث كان في استقبال الأب نعمة والوفد المرافق له الدكتور حنا عيسى –وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الذي رحب بالوفد واستمع للأب نعمة عن أوضاع الرعية الأرثوذكسية السريانية في مدينة بيت لحم والبالغة 1300 شخص على اعتبارهم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي الفلسطيني والمشاريع المنوي القيام بها في ترميم كنيسة العذراء التي أسست في فلسطين سنة 1922.

وبدوره قدم الدكتور عيسى شرحا مفصلا عن المهام والمسؤوليات التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية برئاسة الدكتور محمود الهباش من اجل الحفاظ على الكنائس وترميمها وكذلك الحفاظ على الإنسان الفلسطيني الذي يعيش حول هذه الأماكن بهدف الحد من الهجرة للمواطنين الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء شكر الأب بطرس نعمة الدكتور حنا عيسى على حسن الاستقبال وتمنى مزيدا من التقدم والازدهار لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وبدوره شكر الدكتور عيسى حضور وفد السريان الأرثوذكس برئاسة الأب بطرس نعمة لمقر الشؤون المسيحية، واتفق الطرفان على مواصلة ألقاءات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة لأبناء الشعب الفلسطيني بقيادة الأخ الرئيس محمود عباس – رئيس دولة فلسطين .