وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تعترف بنقص الخدمة في محافظة الخليل وتعد بالتغيير

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 20:32 )
بيت لحم-معا- أكد وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري عزمه زيارة مدينة دورا بداية الأسبوع المقبل ، للاطلاع على الواقع الصحي في المدينة والذي يعاني من نقص حاد في الإمكانيات وفي المنشآت الصحية ، في ظل كثافة سكانية مرتفعة ، مشيرا إلى علم الوزارة بمدى الضرر الذي يتعرض له المواطنون نتيجة اعتمادهم على مشافي مدينة الخليل.

وأضاف المصري خلال حديثه لبرنامج على الطاولة الذي يبث على شبكة معا الإذاعية أن الوزارة تعمل على سد احتياجات المدينة في القطاع الصحي .

جاء ذلك ردا على حديث لنائب رئيس بلدية دورا وليد السويطي الذي قال إن حادث سير وقع على أطراف المدينة خلال الأيام الماضية ، ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول لإنقاذ حياة المصابين ، كون المسافة بين دورا ومدينة الخليل طويلة .

وأشار السويطي إلى توفر مركز صحي تم تشييده مؤخرا ليساعد في توفير العناء على المواطنين لكنه بحاجة إلى تشطيبات ومعدات ليكون جاهزا ، داعيا وزارة الصحة لزيارة المركز للعمل على تطويره وتجهيزه . ونوه السويطي إلى أن هذا المركز وإن تم تأهيله فإنه سيبقى غير كاف لسد احتياجات سكان دورا الـثمانين ألف ، وهي بحاجة إلى مستشفى متكامل يحتوي على كافة الإمكانيات.