وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية تدعم مخيمات كرة السلة للشباب الفلسطينيين في الضفة

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 14:17 )
القدس-معا- عقد مدرب كرة السلة الأمريكي دوني آري وكايت كريستنسن اللاعبة السابقة مع الجمعية الوطنية الأمريكية لكرة السلة للنساء سلسلة من المخيمات التدريبية للطلاب الفلسطينيين والمدربين ضمن فعاليات مخيم كرة السلة الذي يحمل عنوان "شوتينغ ستارز" وذلك ما بين 24-29 من الشهر الجاري في رام الله وبيت لحم. ومن الجدير بالذكر ان هذا المخيم هو برنامج مشترك بين القنصلية الأمريكية العامة في القدس واللجنة الوطنية الفلسطينية للمخيمات الصيفية.

وقد شارك في تدريبات المخيم اكثر من 200 طالب وطالبة تتراوح اعمارهم بين 11-16 سنة من مناطق مهمشة حول رام الله وبيت لحم. حيث تساعد هذه المخيمات الطلاب على تنمية الثقة بالنفس وتقدير الذات والعمل كفريق وزيادة الإحترام بين المشاركين بالإضافة إلى تشجيع التفاهم المتبادل بين الأمريكيين والفلسطينيين. إضافة لبرامج الشباب، تم اختيار اثنا عشر مدرب كرة سلة فلسطيني يضم (ست رجال و ست نساء) للمشاركة في عيادات التدريب للإطلاع على مهارات التدريب ومهارات الإدارة.

وفي جلسة خاصة مع فريق Peace Players العالمي، لعب السيد آري والسيدة كريستنسن وعدد من موظفي القنصلية الأمريكية العامة في القدس مبارة كرة سلة في بيت حنينا بالقدس الشرقية. وقد افتتح السيد فرانك فنفر القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية العامة في القدس المباراة بالتوجه بالشكر لكل المشاركين بالبرنامج وخاصة المدربين واللجنة الوطنية الفلسطينية للمخيمات الصيفية و أشار أنه يأمل أن يكون هناك "المزيد من البرامج الرياضية في القدس والضفة الغربية وغزة تشجع على القيادة والعمل كفريق وعلى التعاون."


دوني آري و كايت كريستنسن هما عضوان بارزان في كرة السلة الأمريكية. يعمل دوني آري حاليا مساعد لمدرب فريق كرة السلة للرجال في جامعة وارنر في ليك ويلز بفلوريدا، وكان سابقا مدرب للجمعية الوطنية لكرة السلة NBA. و يتمتع بخبرة كبيرة بعقد مخيمات كرة السلة للصغار و الكبار. أما كايت كريستنسن فقد لعبت مع فرق كرة السلة مع فونكس ميركوري و شيكاغو سكاي في الجمعية الوطنية لكرة السلة للنساء WNBA. وتعمل السيدة كريستنن حاليا كمذيعة رياضية و صحفية مع محطة ESPN الرياضية.