وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تحتفل باوائل الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 29/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 00:31 )
سلفيت - معا - كرمت مديرية تربية سلفيت طلبتها المتفوقين في الثانوية العامة في احتفال اقامته المديرية في المركز الجماهيري في سلفيت بحضور المحافظ عصام ابو بكر، وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد ومدير تربية قلقيلية يوسف عودة، ومدير شرطة سلفيت المقدم علاء الشلبي وعدد من رؤساء وممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الرسمية، والشخصيات الاعتبارية واسرة التربية والتعليم في المحافظة.

والقى مدير التربية رفيق سلامة كلمة هنأ فيها المتفوقين وذويهم مؤكدا على على دور التعليم في المحافظة على الهوية والتراث واستعادة المكانة التاريخية المرموقة للأمة. وثمن دور وزارة التربية في دعمها للبرامج والمشاريع التي تساعد على التميز والإبداع.

ولفت إلى أن نسبة النجاح في المديرية تجاوزت النسبة العامة للوطن حيث بلغت في الفرع الأدبي 89.2% وفي فرع العلوم الإنسانية 69.2% . وأشار إلى أن النجاح تم تتويجه بحصول الطالب امجد معن سمارة من مدرسة ذكور بروقين الثانوية على معدل 99.1 ، وأضاف بان 124 طالبا حصلوا على معدل يفوق 90% من كافة الفروع ليتناغم هذا العدد مع عدد الناجحين في المحافظة، وذكر أسماء المدارس التي كانت نسبة النجاح فيها 100% .

واستعرض سلامة أهم انجازات المديرية من دراسات علمية ،نفذتها طواقم من المديرية، وتنظيم مهرجان الأغنية التربوية ، بالإضافة إلى إنشاء وترميم مؤسسات تربوية بكلفة تجاوزت ثلاثة ملايين دولار عام 2009.

وفي نهاية كلمته شكر سلامة كل الأطراف التي ساهمت في إحراز هذه النتائج وعلى رأسها عطوفة المحافظ والأجهزة الأمنية وفي مقدمتها جهاز الشرطة بالإضافة إلى الدوائر الرسمية والمؤسسات الأهلية والمجالس البلدية والقروية وكامل أسرة التربية والتعليم والقائمين على الحفل والداعمين له.

ومن جهته نقل محافظ سلفيت خلال كلمته تهاني ومباركة الرئيس محمود عباس للمتفوقين وذويهم لافتا إلى أن الرئيس ينظر بعين الرعاية والاهتمام للطلبة ، وبعين أخرى للوطن الذي يشهد قمعا احتلاليا وبناء للمستوطنات وقضما للأراضي والونا عدة من الإجراءات التعسفية.

وقدم الشكر للشرطة على دورهم في حماية قاعات امتحانات الثانوية العامة والإشراف على أمنها. وأعلن أبو بكر عن مكرمة من الرئيس للطلبة المتفوقين سيتم تسليمها لمستحقيها حال وصولها.

أما الشيخ تحسين سليمة رئيس بلدية سلفيت فقد ثمن دور التربية في تكريمها للمتفوقين بنهجها لإقامة حفل سنوي لهذا الغرض. وقال بان جهود العلماء تمتزج بدماء الشهداء من اجل تقديم الغالي للوطن في سبيل البناء والحرية والاستقلال. ووصف المؤسسات التعليمية بأنها مشعل الأمل للأجيال القادمة. وأكد على أن إرادة العطاء لا يمكن أن تقهر في ظل المضايقات والاغلاقات بل تزيد من التصميم على النجاح وقطف ثماره.

وقدم التهاني للخريجين باسم كافة رؤساء المجالس البلدية والقروية.

ومن جانبه أكد أمين سر حركة فتح عبد الستار عواد في كلمته على أن تفوق طلبة محافظة سلفيت يأتي في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد ، من استيطان ونهش لأراضي وتقطيع لأوصالها. واستعرض الأدوار الريادية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني في مساندتها للمؤسسات التربوية كجزء لا يتجزأ من النضال والمقاومة وتحقيق الأهداف المنشودة للشعب الفلسطيني الأبي الذي يستحق كل التضحية لأجله ولأجل صموده. وأضاف بان حركة فتح سترعى مسيرة النجاح للطلبة وستواكب خطاهم الجامعية إلى أن يتخرجوا ويحصلوا على مؤهلات تسهم في بناء دولتنا المستقلة.

ووجه الشكر لوزارة التربية ومديرية التربية بطواقمها الإدارية والفنية التي أسهمت في إحراز هذا النجاح ، ودعا إلى توفير المنح الدراسية لطلبة المحافظات لتمكين أهلها من الصمود في مواجهة الاحتلال.

وألقى الطالب امجد سمارة ،من مدرسة ذكور بروقين الثانوية –الفرع العلمي والحاصل على أعلى معدل على مستوى المديرية، كلمة المتفوقين حيث عبر فيها عن الشعور المتميز الذي ينتاب الطالب المتفوق عندما يحصد ثمار جهده واجتهاده، بعد أعوام من الكد والعمل ليجتاز العقبة الأولى في تاريخ حياته ومستقبله ليدخل معترك الحياة برصيد كبير وهذا يتطلب المزيد من الجد والمثابرة.

وأضاف بان كل عمل جبار خلفه أناس ساهموا في تحقيقه، مقدما الشكر للأهل والمعلمين والعاملين في سلك التربية والتعليم كافة، داعيا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ إلى عدم اليأس وان يكرروا المحاولة لنيل ما ينشدون.

وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والتراثية لزجالين من المحافظة وكورال مدرسة بنات كفر الديك الأساسية العليا وفقرة أدائية لبراعم وزهرات روضة النمو التربوي وفقرة غناء فردي للطالب يحيى صبري من مدرسة ذكور ديراستيا الثانوية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة المتفوقين وتم تقديم الدروع التكريمية للشخصيات والمؤسسات الداعمة للمسيرة التعليمية