وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور: حفل تكريم الابطال في كرة السلة

نشر بتاريخ: 30/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 21:01 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد – كان يوم امس، الخميس، يوما مميزا ومشهودا في تاريخ كرة السلة الفلسطينية فكما بدأها اللواء جبريل الرجوب عندما اطلق شارة البداية للدوري الفلسطيني الممتاز في صالة العمل الكاثوليكي وبجانبه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب اسدل اللواء والسفير الفلسطيني لدى اسبانيا كفاح عودة ومحمد ابو عليا نائب محافظ بيت لحم وخضر ذياب أسدلوا الستار عن بطولات الاتحاد وقاموا مع معن ملحم ممثل شركة جوال بتقليد الاوسمة والكؤوس والدروع لمستحقيها .

عام حافل بالبطولات والعطاء ، فمن بطولة الدوري الممتازالى بطولة دوري الدرجة الاولى الى بطولة الدوري النسوي مرورا ببطولات الدرجات المختلفة، هكذا كان اتحاد كرة السلة فاعلا متفاعلا مثابرا نشيطا يصل الليل بالنهار من اجل تحقيق الانجاز هدفه الوصول بكرة السلة الفلسطينية الى المستوى اللائق والمرموق الذي يليق بسمعة وتضحيات ابناء هذا الشعب المناضل .

جاء اللواء قبل الموعد وتناول اطراف الحديث مع العديد من الموجودين تحدث مع محمد ابو عليا نائب محافظ محافظة بيت لحم عضو المجلس الثوري ، كما وتناول اطراف الحديث مع معن ملحم وبشار الصلح من شركة جوال راعية بطولات الاتحاد والتي تشكل مظلة كرة السلة الفلسطينية كما وتحدث مع العديد من الاشخاص الذي جاءوا لمصافحة اللواء .

كان هذا المشهد بحضور ممثلي قادة الشرطة في بيت لحم والاجهزة الامنية والفريق الاسباني الضيف الذي سيلاقي ابداع في افتتاح صالة الخليل وبحضور اعضاء الاتحاد ماجد بنورة، امجد خضيري ، فؤاد ربيع ، سالم سماعنة ، بدر رفعت ورئيس لجنة الحكام المركزية وطواقم الحكام التي عملت في البطولات المختلفة ومراقبي المباريات وحشد من الجماهير .

اللحام يرحب بالحضور
بدأ الزميل محمد اللحام الكلمة باعتباره عريفا لهذا الحفل الكبير فرحب بالجميع، وقال في ليلة ابداعية يقارع فيها ابداع بير زيت والفارعة في لقاء تتويجي احتفالي مبروك لكل الفائزين في بطولات الاتحاد، مبروك لبنات السرية ودلاسال بيت لحم ، ومبروك الصعود لبيرزيت والفارعة الى دوري الممتازة ومبروك لفريق ابداع الذي سيتوج بلقب البطولة بعد قليل، مبروك لدلاسال العاصمة و لكل الذين اجادوا ، ولكافة الفرق التي شاركت واهلا بكم في هذا الموقع.

ثم وقف الجميع على انغام النشيد الوطني الفلسطينية ودقيقة حداد وصمت على ارواح انبل البشر الاكرم منا جميعا شهداء الوطن .

كلمة خضر ذياب
بدأ الاخ خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كلمته بالترحيب باللواء جبريل الرجوب الذي قال عنه انه اعطى للرياضة الفلسطينية معناها الحقيقي وارسى الرياضة في شاطئ الامان وشكل رياضة حرة نزيهة نباهي بها دول العالم .
وبارك للفرق وقال الف مبروك لابداع وهنيئا لدلاسال القدس مركز الوصافة ، ومبروك لبير زيت والفارعة التي احتلت المركز الاول والثاني في دوري الاولى، وصعدت الى مصاف اندية الدرجة الممتازة ، مبروك لبنات السرية ، اللواتي توجن ببطولة كرة السلة للانسات ومبروك لدلاسال بيت لحم التي توجت بمركز الوصيف ، مبروك لكل الفائزين واكبر الفائزين شركة جوال على دعمها المتواصل وعطائها الذي لا ينضب هذه الشركة التي قدمت للرياضة الفلسطينية ما لا يقدمه الاخرون فحيوا معي هذه الشركة .
وفي النهاية شكرا لك سيادة اللواء على وقوفك دائما بجانبا وهكذا انت وهذا ما نعرفه عنك .

كلمة معن ملحم
بدوره هنأ معن ملحم ممثل شركة جوال الفائزين وهنأ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على انجازاته واثنى على تواصل رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب على تواصله الدائم مع الرياضة الفلسطينية ووعد باستمرار قيام جوال بواجبها الذي قال انه واجب وطني اتجاه الرياضة الفلسطينية .

كلمة اللواء جبريل الرجوب
بدأ اللواء جبريل الرجوب كلمته بالترحيب برئيس واعضاء الفريق الاسباني الذي سيفتتح مع فريق ابداع الصالة الرياضية في مدينة الخليل وقال : اهلا بكم في وطننا فلسطين ، واضاف ان هذا الفريق سيقابل فريق ابداع الذي وصفه بانه مفخرة كرة السلة الفلسطينية وهم سيواجهون الفريق الاسباني مسلحين بدعم الجمهور والفرق الفلسطينية كافة .

واضاف غدا" الجمعة" محطة مفصلية في تاريخ كرة السلة الفلسطينية ومن هنا مطلوب منك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان تؤسس لخطة استراتيجية وخطة عمل قابلة لاستيعاب كل الطموحات الفلسطينية ، واعتقد ان الكرة الان في ملعب اتحاد كرة السلة الذي يجب ان ينطلق بالية جديدة ، ونحن في اللجنة الاولمبية جاهزون لتوفير كل الاحتياجات بصيغة جديدة ومخططة بعيدة عن ردت الفعل .

واضاف الرجوب غدا" الجمعة" سيتم افتتاح قاعة بلدية الخليل التي هي نموذج لافضل القاعات في الوطن ، وانا اعلم اننا بحاجة الى قاعات مماثلة في كل محافظة من محافظات الوطن ، وحيا ابداع لانهم ابطال الدوري ولانهم سينالون شرف ملاقات الفريق الاسباني لاول مرة .
وفي نهاية حديثة هنأ الفائزين في بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وتمنى التوفيق للجميع .

فرقة ابداع الفنية
وكعادتها في الاحتفالات الكبيرة قدمت فرقة ابداع الفنية فقرة فنية صفق لها الجميع .

شوط استعراضي بكرة السلة
وقد تضمنت فقرات الحفل اقامة شوط استعراضي بكرة السلة تكون من ربعين جمع هذا الشوط فريق ابداع من جهة وتفاهم بير زيت والفارعة الصاعدين الى دوري الاضواء وقاد هذا اللقاء الحكام :
عنان دراغمة، نصر عورتاني، ابراهيم نواورة .
سجلها : فؤاد كنعان ووقتها جوني حزبون، وميقاتي 24 ثانية سمير بنورة .

التكريم:
في نهاية الاحتفال وقف اللواء جبريل الرجوب على منصة التكريم بجانبة وقف السفير الفلسطيني في اسبانيا ومحمد ابو عليا نائب محافظ بيت لحم ، وخضر ذياب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومعن ملحم ممثل شركة جوال.

وفي البداية قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة درعا تقديريا للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، كما قدم درعا اخر الى شركة جوال تسلمه معن ملحم مدير دائرة التسويق في الشركة.

رجال الامن والشرطة
• المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم .
• الرائد ربحي حنارشة مدير الشرطة الخاصة ببيت لحم
• الرائد بشار بني مطر نائب مدير الشرطة الخاصة في بيت لحم
• الرائد زايد الشاعر مدير مركز مدينة بيت لحم

الصالات الرياضية :
صالة العمل ، ابو عمار الشبابية، ماجد اسعد، صالة السرية، صالة الفارعة .

الاعلام والعلاقات العامة
وكالة معا، عمر الجعفري، محمد اللحام ، وجدي الجعفري ،، بشار الصلح ، بسام ابو عرة ، جريدة القدس ، جريدة الايام ، جريدة الحياة ، تلفزيون فلسطين .

تكريم الفرق الفائزة :
بطولة دوري الانسات :
كأس المركز الاول : سرية رام الله الاولى ، كأس وشيك بقيمة 1500 دولار .
كأس المركز الثاني : دلاسال بيت لحم، كأس وشيك بقيمة 1000 دولار .

بطولة الدرجة الاولى للرجال :
نادي بير زيت، كأس المركز الاول ، وشيك بقيمة 2000 دولار .
مركز شباب الفارعة ، كأس المركز الثاني وشيك بقيمة 1500 دولار .
الفريق المثالي نادي بيتا الرياضي .

بطولة الدوري الممتاز
الفريق المثالي : نادي ارثوذكسي رام الله
كأس المركز الثالث : سرية رام الله الاولى .
كأس المركز الثاني : نادي دلاسال القدس وشيك بقيمة 2000 دولار.
كأس المركز الاول : نادي ابداع الرياضي وشيك بقيمة 3000 دولار .