وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة- منطقة جنين تحتفل بتخريج "فوج الاسرى"

نشر بتاريخ: 30/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 23:01 )
جنين -معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة في منطقة جنين التعليمية بتخريج فوج "أسرى الحرية" من طلبتها، وذلك برعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور المحافظ قدوره موسى وقائد المنطقة العميد راضي عصيدة وممثلي الأجهزة الأمنية والمدنية والمؤسسات والفعاليات والخريجين وذويهم.

والقى مدير منطقة جنين الدكتور هاني أبو الرب كلمة حيا فيها الشهداء والاسرى والجرحى، وقال :"جرى اطلاق اسم اسرى الحرية على هذا الفوج من الخريجين تكريما لاسرانا واصرارا منا على ابقاء قضيتهم حية في اذهان المستويين الرسمي والشعبي ".

واضاف : يبلغ عدد خريجي منطقة جنين التعليمية منذ تاسيسها 4961 خريجا في مختلف التخصصات .واوضح أن الجامعة قد خططت خطوات هامة في تحقيق رسالتها، ساهمت برفد المؤسسات الفلسطينية بآلاف الخريجين من مختلف التخصصات، هؤلاء الخريجين الذين ساهموا ويساهمون في إدارة المؤسست الفلسطينية. وقال: إن القدس المفتوحة جامعة وطنية شكلت حاضنة لكل الأسرى والجرحى والفقراء وأبناء الشهداء، وبذلك استحقت أن تكون جامعة وطنية بامتياز".

وتطرق أبو الرب لما حققته الجامعة في عامها الحالي، موضحا انها أنتهت من إعداد الدراسات والمخططات لإقامة مبنى خاص بها، حيث بدأت عملية توفير التمويل اللازم لهذا المقر، وأشار أبو الرب إ‘لى أن الجامعة وفرت ما يزيد على مليون دولار، وهذا يشكل حوالي 20% من التكاليف المفترضة لهذا المشروع، وقال :في "حال انتهت الجامعة من هذا المشروع، فتكون قد تخلصت من المباني المستأجرة، التي لا تناسب وتخدم الجامعة بالشكل المطلوب ،وخطت خطوات لترسيخ الجامعة ككيان إكاديمي نعتز به ونفاخر بأننا جامعة قد أخذت موقعها المتميز من خلال كادر مؤهل، عمل وتفانى لتبليغ رسالته تجاه وطنه".

وأشاد أبو الرب بالجهود التي يبذلها طاقم الجامعة من إداريين ومدرسين، وقال بفضل شهر هذه المجموعة من أبناء فلسطين تواصل الجامعة تقدمها لتحقق المزيد من النجاح. وشكر كل من وقف إلى جانب الجامعة في مسيرتها.

ونقل موسى للخريجين تهاني وتحيات الرئيس محمود عباس , كما بارك للخريجين وللجامعة وهيئاتها المختلفة هذه الانجازات.وقال:" نحتفل في جامعة الشعب الفلسطيني، ومنظمة التحرير التي أخذت على عاتقها بناء مؤسسة لكل أبناء فلسطين، للجرحى والأسرى، وذوي الشهداء، ومنها تقدم الشهداء فهي جامعة وحاضنة الشهداء". وجدد العهد للرئيس الشهيد الخالد أبو عمار ان تبقى جامعة الياسر هي جامعة منظمة التحرير ماضية في مسيرتها التي رسمها لتوفر العلم لكل أبناء فلسطين.

واكد ان شعبنا مصمم على مواصلة مسيرته لتحقيق مشروعه الوطني من خلال كل المجالات والطرق لحشد كل الطاقات للوقوف صفا واحدا في مواجهة كل التحديات وفي مقدمتها انهاء الانقسام وعودة غزة لحضن الشرعية .

واضاف موسى مخاطبا الخريجين:"بجهدكم ومثابرتكم تمكنتم من اجتياز مرحلة هامة، ومنكم من سيواصل مسيرة تحصيل العلم، ومنكم من سينخرط في العمل، وأنا على ثقة بأنكم مؤهلين لتقديم كل ما هو أفضل، ومعكم سنحتفل في القدس الشريف، وعودة غزة لحضن الشرعية، وقد أقمنا دولتنا التي نفاخر بها كل الأمم وكل الدول".

والقى سمير السعدي رئيس مجلس اتحاد الطلبة كلمة قدم فيها التهاني قائلا : "الطالب هو محط اهتمام المجلس، نسعى لخدمته والتسهيل عليه، ومساعدته للتقدم في مجال التعليم، ومساعدة الفقراء من الطلبة، وكل ذلك للمساهمة في النهوض بواقع التعليم العالي في فلسطين"،واضاف "نسعى في حركة الشبيبة الطلابية من خلال قيادتنا لمجلس الطلبة لتطوير مستوى التعليم، ومساعدة كل أبناء فلسطين للحصول على حقهم في التعليم، وقد شكلت جامعة القدس المفتوحة المناخ المناسب لتلقي التعليم من قبل مختلف فئات أبناء الشعب الفلسطيني".وأهدى السعدي النجاح الذي حققه الطلبة لكل أسرى الحرية.

وعاهد بأن تبقى حركة "فتح" رافعة للعمل النقابي والعمل الوطني، وقال ستبقى فتح على عهدها وستواصل مسيرتها في قيادة الحركة الطلابية، وتشارك في بناء الدولة.

واعرب الطالب زهير أبو غالي في كلمة الخريجين عن فرحه وسعادة الطلبة بإنهاء مرحلة هامة حياتهم، وشكر باسم الطلبة جامعة القدس المفتوحة على توفير فرصة التعليم لهم، وأكد على أن الخريجين ملتزمون بخدمة الأهداف الوطنية التي يناضل الشعب الفلسطيني من أجلها. وشدد على امتنانه وزملاؤه لأسرة الجامعة مدرسين وإداريين، وذلك على ما يبذلوه من جهد في سبيل تقديم العلم الراقي والمتميز لهم، وذلك ليكونوا كفاءات تساهم في مسيرة البناء.