وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية حكم محلي جنين تجتمع مع الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 30/07/2010 ( آخر تحديث: 30/07/2010 الساعة: 22:04 )
جنين -معا- عقدت مديرية الحكم المحلي في مقرها في جنين اجتماعاً لكافة الهيئات المحلية في المحافظة، بحضور كل من م. إياد خلف نائب مدير عام حكم محلي جنين و م. محمود عطاطرة نائب مدير المشاريع في المديرية و م. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط، ومحمد طزازعة مدير التوجيه والرقابة وأسماء خروب مدير وحدة النوع الاجتماعي ومنسق الشكاوى في المديرية.

ودعا المهندس إياد خلف كافة ممثلي الهيئات المحلية ممارسة صلاحياتهم كاملة بعد قرار مجلس الوزراء القاضي بتأجيل الانتخابات، وعدم التهاون في استخدام صلاحياتهم خاصة بما يتعلق بالتراخيص وتبليغ المديرية عن الأبنية المخالفة وطالبهم بالتعاون المشترك لفرض سلطة القانون وتحقيق النظام والمصلحة الوطنية، ومنح التسهيلات اللازمة للمواطنين بما لا يتعارض والقانون.

وتحدث م. محمود عطاطرة عن موضوع مسح التجمعات السكنية 2010 والذي جاء نتيجة التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي والجهاز المركزي للإحصاء. وقام بتوزيع استمارة المسح على كافة الهيئات المحلية لتعبئتها.

واكد م. سامر خماش على ضرورة التزام كافة المواطنين داخل الهيئة بالحصول على التراخيص اللازمة وإعداد المخططات الهيكلية للتجمعات وعلى ضرورة توحيد الرسوم التي تتقاضاها المجالس القروية عند ختم مخططات المساحة للترخيص وتحديدها بـ 75 شيكل.

وقدم محمد طزازعة شرحا مفصلا حول دمج الهيئات المحلية وتطرق إلى أهميتها وايجابياتها والمعيقات التي قد تعترضها، حيث اوصى المشاركون بأن يكون الدمج للهيئات المحلية الصغيرة (لجان المشاريع) بحيث ينتج عنها جسماً جديداً بدلا ًمن دمجها مع البلديات القريبة منها.

كما أوصى بعض الحضور بضرورة صرف راتب شهري لرئيس الهيئة المحلية أو من يتفرغ لعملها.