وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"غزة الأوروبي" ينظم محاضرة عن نظم الجودة في المستشفيات

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 12:16 )
غزة - معا - نظم مستشفى غزة الأوروبي محاضرة عن «نظم الجودة في المستشفيات » شارك فيها المدراء ورؤساء الأقسام والعديد من الموظفين وذلك في قاعة مركز رياض الزعنون التعليمي بالمستشفى.

وقال سعيد شبير مسؤول العلاقات العامة أن هذه المحاضرة تأتي في إطار جهود المستشفى لنشر ثقافة الجودة في مستشفى غزة الأوروبي.

وحاضر في المحاضرة م.موسى الأسطل استشاري النظم الجودة الدولية حيث تناول فيها شرح مفاهيم الجودة مبينا مبادئها الثمانية التي تشمل الزبون والقيادة وإشراك العاملين والتركيز على العمليات وتطبيق مفهوم النظام في الإدارة والتطوير المستمر واتخاذ القرارات بالإضافة إلى تبادل المنفعة بين المورد والمنشأة، موضحا بالأمثلة العملية متطلبات الجودة وفق المعيار الدولي ISO9001-2008 والتي تشمل نظام إدارة الجودة ومسؤولية الإدارة وإدارة الموارد وتحقيق المنتج بالإضافة إلى القياس والتحليل والتطوير، مؤكدا أنه بإمكان مستشفى غزة الأوروبي تمتلك الأرضية المناسبة للحصول على شهادة الآيزو 9001.

بدوره أكد د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي على أهمية هذه المحاضرات التي تدعم خطة المستشفى والتي هي جزء من خطة الوزارة لعام 2010 التي عنوانها (الجودة – الإتقان – الإحسان) في العمل رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه.