وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح فعاليات مخيم فرخة التطوعي وبحضور وزيرة الثقافة وابو زيد

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 14:00 )
سلفيت - معا - صرح عطوفة وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد رئيس اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية بان حرية فلسطين واستقلالها وعودة لاجئيها لن يتحقق إلا إذا توحدت الإرادة الفلسطينية وتوحد الشعب الفلسطيني بقيادته وأحزابه ومؤسساته وقواه الوطنية ، وأشار أبو زيد بان على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والأمة الإسلامية وكافة أحرار العالم محاسبة ومعاقبة الجهة التي تقف وتحول دون هذا.

جاءت تصريحات وكيل وزارة الشباب والرياضة في حفل افتتاح فعاليات مخيم فرخه الثقافي التطوعي السابع عشر بحضور الوزيرة سهام ألبرغوثي حيث كان أبو زيد متحدثا عن وزارة الشباب والرياضة إحدى الشركاء الرسميين للمخيم . ويذكر بان أبو زيد قام بزيارة تفقدية بمديرية الشباب والرياضة في سلفيت وكان في استقباله هناك د. حسام بلعاوي مدير المديرية وابتسام الرابي مدير مديرية الثقافة وابتسام القاضي من مديرية الثقافة وطاقم من الموظفين .

ورحب د.حسام بلعاوي بعطوفة وكيل الوزارة موسى أبو زيد وفتحي خضر مدير عام الطلائع والطفولة ومدير وحدة الحاسوب أبو حازم وأطلعه والوفد على سير الأمور في مديرية الشباب والرياضة والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المديرية واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت خاصة المخيمات الصيفية .
وأعرب عطوفة وكيل الوزارة عن سروره ورضاه من الانجازات والأنشطة المنوعة التي تقوم بها المديرية واللجنة الفرعية للمخيمات في محافظة سلفيت وعلى أكثر من صعيد الرياضية والثقافية والبنائية والتراثية والمشاركة الفاعلة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية منها.

وقد توجه الحضور عطوفة وكيل الوزارة موسى أبو زيد ومدير عام الطلائع والطفولة بوزارة الشباب والرياضة فتحي خضر ومدير عام العمل الأهلي بوزارة الثقافة نبيل النوباني ومدير وحدة الحاسوب ابو حازم ودكتور حسام بلعاوي وابتسام الرابي والقاضي وفؤاد الزير منسق الزهرات والأشبال والفت عفانة من المديرية وحكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لقرية فرخة للمشاركة في افتتاح فعاليات مخيم فرخة التطوعي السابع عشر .

وفي كلمته أشاد عطوفة الوكيل موسى أبو زيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الثقافة ومعالي وزيرة الثقافة السيدة سهام ألبرغوثي والقائمين على مخيم فرخه التطوعي وأعرب عن سعادته بديمومة هذا الحدث سنويا . وأضاف أبو زيد أن وزارة الشباب والرياضة لن تألو جهدا إلا وبذلته وستبذله في سبيل إنجاح مثل هذه الأنشطة ودعمها ماديا ومعنويا لما لها من اثر كبير في إعادة الروح للعمل التطوعي الذي انطلق في أواسط السبعينيات وكان نموذجا رائعا للتلاحم والوحدة الفلسطينية كما انه حقق الانجازات الكبيرة في مساعدة مجالسنا المحلية القروية في إعمالها وكذلك مساعدة أبناء شعبنا الفلاحين في استصلاح أراضيهم وزراعتها وقطف الزيتون والحصاد من اجل حماية أرضنا من براثن الاستيطان الصهيوني .

وأضاف أبو زيد بان الوزارة تعمل الآن وفق مخطط استراتيجي هدفه بناء الإنسان الجدي الواعي والملتزم بقضية شعبه ووطنه ، إضافة إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب ليكون فاعلين في مجتمعهم وتمكينهم من حمل زمام المبادرة والقيادة مستقبلا وأضاف بان هذا الجيل الذي نسعى لبنائه من خلال الأنشطة العديدة والمنوعة نعول عليه كثيرا كما يعول عليه شعبنا في تحقيق أحلامه وطموحاته بالحرية والاستقلال .

وفي نهاية كلمته قدم أبو زيد تحياته وتقديره للأخت سهام ألبرغوثي وزيرة الثقافة وللقائمين على مخيم فرخة مرحبا أجمل ترحيب بالإخوة من فلسطينيين الداخل وأعرب عن استعداده لدعم كافة الجهات والمؤسسات التي تعمل في هذا المجال وقال بان وزارة الشباب والرياضة شريك أساسي لهذه الفعالية وستكون كذلك لغيرها في بقية محافظات الوطن .

وزيرة الثقافة السيدة سهام ألبرغوثي في كلمتها أشادت بالجهد المبذول من القائمين على المخيم ومن أبناء هذه البلدة المعطاءة ومن جميع المتطوعين الفلسطينيين والأصدقاء الأجانب وأشارت الوزيرة بأن الوزارة تعمل ضمن خطة وإستراتيجية فاعلة تهدف إلى التنسيق والتشبيك ما بين وزارة الثقافة وبقية الوزارات والمؤسسات والجمعيات التي تشاركنا في هذا الهدف وتعمل على تحقيقه . وكانت المخيمات التطوعية خير دليلا على صحة هذا التوجه والتي بحق حققت قفزة نوعية في الأداء والانجاز بفعل كافة العاملين فيها من مراكز شبابية وجمعيات ومنشطين .

كما أشادت الوزيرة بطبيعة العلاقة القائمة مع وزارة الشباب والرياضة ووكيلها السيد موسى أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وأكدت على تكاملية البرامج والسعي الجماعي لتحقيق الأهداف المرسومة ورؤية ورسالة المشروع الوطني الفلسطيني والذي لن يتحقق إلا بسواعد شبابنا الفلسطيني وإيماننا بالثوابت من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

جابر البطة ممثل عطوفة المحافظ نقل في كلمته تحيات المحافظ عصام ابو بكر للوزير والوكيل ولكل الحضور وثمن الجهود المبذولة من القائمين على المخيم وحيا المتطوعين والأجانب وتمنى لهم نجاحا وتقدم .

بكر حماد تقدم بالشكر لوزيرة الثقافة ولوكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد ولعطوفة محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر ولكل المساهمين في إنجاح هذا المخيم الثقافي التطوعي والذي يشارك فيه فلسطينيين من الداخل ومتطوعين أجانب وعرب أشقاء وغيرهم من الحريصين على القضية الفلسطينية .