وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تسدل الستار على آلاف المشاكل العائلية

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- أسدلت لجان الإصلاح التابعة لرابطة علماء فلسطين الستار على نحو 6261 مشكلة عائلية في قطاع غزة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة د. نسيم ياسين: تمكنت لجان الإصلاح من حل آلاف المشاكل خلال النصف الأول من العام الجاري"، مضيفاً أن "هذا النجاح في حل المشاكل هو ثمرة لإخلاص رجال الإصلاح العاملين في اللجان وثقة المواطنين فيهم".

وأعرب د. ياسين عن ارتياحه لمستوى تجاوب وتفاعل المواطنين مع لجان الإصلاح، مشيراً إلى حرص الرابطة على تمتين النسيج الاجتماعي الفلسطيني. وتابع قائلاً: إن حماية الجبهة الداخلية مهمة عظيمة وضرورة وطنية في ظل الاستهداف الاسرائيلي للمجتمع الفلسطيني ومحاولات الاختراق وزرع الفتنة بين أبناء شعبنا".

وأكد أن رابطة علماء فلسطين تولي الإصلاح أهمية كبرى، ومضى يقول: الإحصائيات الخاصة بعمل لجان الإصلاح تعكس ثقة المواطنين بها، وتعبر عن نجاح الرابطة في أداء جزء من واجبها نحو المجتمع الفلسطيني".

وترعى الرابطة 40 لجنة إصلاح منتشرة في مختلف مدن قطاع غزة، حيث تضم هذه اللجان نخبة من الدعاة والوجهاء. ومن المشاكل التي نجحت لجان الإصلاح في حلها، مشاجرات وخلافات أراضي وميراث، وقتل، وغير ذلك.