وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الأغا ينقل تحيات الرئيس للرئيس المالديفي

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 14:33 )
بيت لحم - معا - إلتقى د.أنـور الأغا سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف مع رئيس جمهورية المالديف محمد نشيد، في القصر الرئاسي بالعاصمة المالديفية ماليه، بحضور نائب رئيس الجمهورية د. وحيد حسن مانك ووزير الخارجية د. أحمد شاهيد ومستشار الرئيس إبراهيم زكي.

وقد نقل الأغـا للرئيس المالديفي التحيات والتهاني بإسم الرئيس محمود عباس وبإسم شعبنا والحكومة الفلسطينية، بمناسبة الذكرى 45 لإستقلال جمهورية المالديف.

ووضع السـفير الأغا الرئيس المالديفي في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والمنطقة، والإجراءات الإسرائيلية التعسفية ضد أبناء شعبنا، خاصة في مدين القدس وما تشهده من طرد للمواطنين الفلسطينيين و مصادرة بطاقاتهم الشخصية، و الحصار المفروض على شعبنا في محافظات غزة، وبناء وتوسيع الإستيطان على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

من جهته فقد عبر الرئيس المالديفي عن شكره الرئيس، معبراً عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية بين فلسطين و المالديف و شعبي البلدين، و أعرب عن أمله في تحقيق تقدم بعملية السلام، و دعمه لشعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، وقد جدد الرئيس المالديفي دعوته للسيد الرئيس محمود عباس لزيارة جمهورية المالديف، حيث كان قد وجه الدعوة لسيادته خلال إتصال هاتفي أجراه الرئيس المالديفي مع مع السيد الرئيس في وقت سابق.