وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بناة الغد يخرج فتيان دورة ركوب الخيل

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 15:52 )
غزة - معا - نظم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر حفل تخريج "دورة ركوب الخيل" لفتيانه لعام 2010، على ارض نادي اللمبى للفروسية في مدينة الزوايدة وسط قطاع غزة ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ،والمدير العام مريم زقوت ، وفتيان المركز وأولياء أمورهم والمهتمين.

وشارك في الدورة التي عقدت على مدار شهر كامل (8) فرسان من الفتيان الواعدين ،حيث اشتملت الدورة على تعليم الفرسان المشاركين المهارات الأساسية لرياضة الفروسية، بإشراف المدرب عبد الرحمن بركة مدير نادي اللمبى للفروسية .

وفى كلمته الافتتاحية قال بسام جودة عضو مجلس إدارة الجمعية " هذه الدورة تأتى في إطار فعاليات الأنشطة الصيفية المختلفة والتي تهدف إلى إكساب فتياننا مهارات مختلفة في شتى المجالات " ، مؤكدا على أهمية رياضة الفروسية في تطوير مهارات الفتيان وإكسابهم شخصية القيادة والقدرة على التحكم ورفع كفاءتهم الجسدية .

وأشار جودة إلى أهمية الرياضة عموما في التربية السليمة للأطفال وتكاملها مع الجوانب المعرفية والتعليمية الأخرى وشكر جودة نادي اللمبى للفروسية على استضافته للدورة متمنيا أن يثمر التعاون مستقبلا على تخريج أفواج جديدة متميزة تساهم في خدمة رياضة الفروسية في القطاع .

واثني حسام عليان والد الفارسين محمد وعلى في كلمته نيابة عن أولياء الأمور على إدارة مركز بناة الغد مثمنا جهودهم في تنمية قدرات أبنائهم المختلفة ، ومليء أوقات فراغهم بأنشطة تساعدهم على تنمية هوياتهم وصقل شخصياتهم .

وقدم الفرسان المشاركين في الدورة فقرات استعراضية للمهارات التي تدربوا عليها خلال الدورة أمام الجمهور المتابع وأهالي الفرسان ، أوضحت قدرتهم العالية على التحكم بخيولهم .

وفى نهاية الحفل وزع أعضاء مجلس الإدارة ومدير البرامج حسام شحادة ومدير المركز خليل فارس شهادات التخرج على الفتيان.