وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أحلام الطفولة تفتتح مخيمها الصيفي الأول "أطفال لنا حقوق"

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 21:25 )
غزة- معا- افتتحت جمعية أحلام الطفولة مخيماً صيفياً للأطفال المعاقين حركياً ، تحت شعار ( أطفال لنا حقوق ) في مقر الجمعية بمدينة غزة , وذلك للتخفيف من معاناة أطفال فلسطين ، ومساعدتهم في ظل الحصار والوضع الحياتي الصعب المفروض عليهم ، والذي تسبب بمعاناة وآلام لجميع فئات الشعب ، خاصة المعاقين حركيا.

بدوره أوضح مدير الجمعية محمد أبو الخير بأن هناك أطفالاً أصحاء يعملون في المخيم بهدف مساعدة الطفل المعاق من خلال الدمج على تكوين علاقات وصداقات بينه بين الأطفال ومساعدته على تقبل الآخرين له من خلال إبراز قدراته وإبداعاته أمام الأطفال الأصحاء والمجتمع بشكل عام .

وأكد محمد أبو فخر أن هذا المخيم يشمل العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية والتربوية والتثقيفية بهدف بناء قدرات الأطفال في شتى المجالات من خلال اللعب, مشيراً إلى أن نشاطات المخيم تهدف للتخفيف من معاناة الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهذه الشريحة من الأطفال ورفع الروح المعنوية لهم وإدخال البسمة إلى قلوبهم والتأكيد على دورهم الفعال كفئة مهمة وحيوية في المجتمع .

كما قدم الشكر والتقدير لمؤسسة وكذلك للمعونة الدنماركية التي تواصل دعمها لفلسطين وأطفالها من خلال العديد من البرامج خاصة كفالتها لمائة طفل يتيم في قطاع غزة