وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وليد فطافطة : الجهود التي تبذل لتطوير الكرة ستؤدي الى مستقبل زاهر

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:54 )
رام الله - معا - يقوم حاليا المحاضر الآسيوي بكرة القدم وليد فطافطة بإلقاء سلسلة من المحاضرات العملية والنظرية في الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى الثالث والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة 21 مدربا وطنيا .

دائرة الاعلام بالاتحاد التقت فطافطة اللاعب السابق بنادي الجزيرة ومدرب المنتخبات الوطنية الأردنية للفئات العمرية ولاعب في المنتخب العسكري الاردني وعضو الجهاز الفني للمنتخبات الأردنية , ودار بيننا حديث قصير حول طبيعة المحاضرات التي ستلقى أمام المدربين و كذلك لمعرفة توقعاته حول مستقبل كرة القدم الفلسطينية باعتباره واحدا من المراقبين للحالة الفلسطينية .

قال المحاضر الآسيوي :" كلفت من الاتحاد الآسيوي بالقاء محاضرات تتعلق بمهنة التدريب في كرة القدم وذلك من خلال دورة رسمية للمستوى الثالث C تبدأ فعالياتها اعتبارا من 31/7 ولغاية 12/8/2010, ثم يتبعها دورة اخرى لمدربين آخرين من المتوقع ان تنطلق في 14/8 ولغاية 24/8/2010 .

سألته : كيف تمنح الشهادة للمشارك في هذه الدورة ؟ اجاب : بناء على امتحان نظري وعملي فهناك نجاح ورسوب, ومن يستحق شهادة C) ) سوف يحصل عليها موقعة من رئيس وامين علم الاتحاد الآسيوي, بالاضافة الى ذلك سيكون المدرب الناجح مؤهلا للمستوى التدريبي الثاني (B ) .

وقال عن برنامج هذه الدورة التدريبية انها شاملة للمواد العملية والنظرية بالاضافة الى عملية التقييم المحلية للاداء , ومن المواد التدريبية والتعليمية :

عرض اشرطة فيديو من الفيفا حول الاحماء واداء تمارين استطالة العضلات وتطوير المهرات والسرعة في كرة القدم والمدخل لمهنة التدريب والاتصالات وتقييم المدربين والمشكلات في كرة القدم واللحظات الهامة والمؤثرة في كرة القدم وقانون كرة القدم وأسس بناء الفريق والتصويب ومراحل تدريب الفئات العمرية وحراسة المرمى وتنظيم الوحدة التدريبية وعوامل الانجاز في كرة القدم والسلامة من الإصابات والتغذية ولعب الدفاع وتحليل المباريات وطرق التدريب ولعب الهجوم ومحاضرات عملية حول الإحساس بالكرة والجري بالكرة والتمرير والإسناد والتمرير الطويل والجري مع الكرة والمهاجمة ومبادئ وأسس التكتيك . ويلي ذلك تقييم نهائي للمدربين ثم تقييم الدورة وحفل الختام .

وفي إجابته على توقعه للكرة الفلسطينية قال المحاضر الآسيوي فطافطة : اولا اهنىء فلسطين باللواء الرجوب ذلك لانه احدث ثورة كبرى في كرة القدم الفلسطينية وعن طريقها تمكن من تحقيق أهداف اجتماعية ووطنية وشبابية ووضع اسم فلسطين على الخارطة الرياضية العربية والدولية , وبالتأكيد ان هذه الجهود الجبارة التي تبذل لفلسطين وكرة القدم ستؤدي الى مستقبل زاهر بإذن الله .