وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية الجامعية تستقبل وفدا من مؤسسة ACT الأندونيسية

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 12:38 )
غزة - معا - استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفدا من مؤسسة ACT الأندونيسية ترأسه السيد إمام أكبري نائب رئيس البرامج بالمؤسسة، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، السيد محمود حميد مساعد النائب الأكاديمي لشؤون الجودة ومدير مركز خدمة المجتمع، المهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد.

واوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أن الشعب الفلسطيني عامة وأهالي القطاع يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة فرضها عليهم الاحتلال من خلال حصاره وعدوانه المتواصل، مؤكدا أن الكثيرين منهم باتوا عاجزين عن دفع الرسوم والمستحقات المالية الخاصة بدراستهم الجامعية، مشددا على وجوب الوقوف إلى جانب الفلسطينيين ودعمهم ومساندتهم ليتمكنوا من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي وبكرامة.

من جهته أكد السيد إمام أكبري نائب رئيس البرامج بمؤسسة ACT على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه الكامل للفلسطينيين في ظل الحصار والأوضاع الصعبة التي يكابدونها ليل نهار بسبب الحصار ونقص الامكانات وشح الموارد، معربا عن استعداده ورغبته في التعاون مع المؤسسات المحلية لتقديم يد العون والمساعدة في مجالات التعليم والطفولة المبكرة.

وأوضح أكبري أن زيارته لقطاع غزة تهدف إلى التعرف على احتياجات المؤسسات التعليمية والصحية ومؤسسات الطفولة لترتيب أولويات المؤسسة في الدعم وتقديم المساعدات، مشيرا إلى إمكانية تبادل الخبرات التعليمية بين الجامعات المحلية والجامعات الإندونيسية.

وفي ختام اللقاء قام الوفد الزائر بجولة ميدانية بين أروقة الكلية اشتملت على مرافقها ومبانيها وعدد من مختبراتها العلمية وقاعاتها الدراسية ومكتبتها المركزية وعيادتها الطبية.