وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تختتم دوراتها الارشادية لمعلمات رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 14:49 )
سلفيت- معا- عقدت دائرة المرأة والطفل اليوم اللقاء الرابع والاخير في تدريب معلمات رياض الاطفال بهدف تقديم التوعية والارشاد لهذه الرياض من كافة المؤسسات ذات العلاقة لتصويب اوضاعها وصولا لتوفر شروط السلامه العامة وتوفير وسائل نقل أمنة في رياض الاطفال حفاظا على صحة وسلامة الاطفال.

وقد نظم اللقاء الاخير في مقر المحافظة تحت عنوان " البيئة الصحية لرياض الاطفال " بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومديرية الصحة ، شارك فيها عاهد العريض ورائد موقدي من قسم صحة البيئة وامل ماضي الاخصائية الاجتماعية اللذين قدموا شرحا تفصيليا عن الشروط الصحية برياض الاطفال ،مع تقديم عرض لمخالفات ترتكبها بعض الرياض في المحافظة مدعمة بالصور.

وتم كذلك شرح كيفية التعامل مع المخلفات والنفايات وخاصة في الرياض الموجودة في القرى بحيث لا تشكل مكرهة صحية ،وضرورة مراقبة الاغذية في مقاصف رياض الاطفال ونوعيتها ومدة صلاحيتها.

وقد اوصت المشاركات والمؤسسات الداعمة لرياض الاطفال بضرورة رفع توصية للجنة السلامة العامة في المحافظة باغلاق كافة الرياض الغير مرخصة حفاظا على سلامة الاطفال وسلامة المجتمع.

وفي نهاية اللقاء تم التخريج وتقديم الشهادات بحضور جابر البطة مدير عام الشؤون العامة في المحافظة الذي بدوره اشاد بالتزام معلمات رياض الاطفال بسلسلة اللقاءات التي نظمت.

وشكر المؤسسات التي شاركت فيها مثمنا عاليا دور دائرة المراة والطفل لما تبذله من جهد لتعزيز التواصل بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المحلي ،مبديا الاستعدادالدائم لسماع الاقتراحات ومشاكل هذا القطاع الهام في المجتمع الفلسطيني.