وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مجموعة العمل الاستراتيجية لقطاع البنية التحتية في وزارة الاشغال

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 15:01 )
رام الله - معا - عقدت وزارة الأشغال العامة والاسكان اجتماع مجموعة العمل الاستراتيجية لقطاع البنية التحتية، بحضور ممثلين عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، والبنك الدولي، والمانيا، والنرويج، والاتحاد الاوروبي، وفرنسا، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، وممثلي وزارة الاشغال العامة والاسكان، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة التخطيط، وسلطة جودة البيئة الفلسطينية، وسلطة المياه.

وترأس الاجتماع المهندس فائق الديك وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بالإضافة إلى غاري كوهين مدير مكتب مصادر المياه والبنى التحتية في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID)).

وأكد المهندس الديك خلال كلمة ألقاها على أهمية عمل المجموعة، موضحاً أن لدى هذه المجموعة عدداً كبيراً من البرامج والمشاريع التي يمولها المانحون في قطاعات المياه، والطرق، والاسكان، والبيئة والصرف الصحي، والطاقة، مشيراً إلى أهمية وجود بنى تحتية حديثة ومتطورة تخدم المواطن الفلسطيني.

وأشار المهندس الديك إلى أهمية دور المانحين في تمويل مشاريع البنية التحتية والنهوض بها وتحسين واقعها، بالإضافة إلى دور هذه المشاريع في تحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة، منوهاً إلى أن هذه المشاريع تندرج في إطار جهود متواصلة تبذلها وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع الوزارات الأخرى، تحضيرا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية وتحقيقاً للتنمية المستدامة.

وناقش المجتمعون تقارير القطاعات المختلفة، بهدف صياغة تقرير موحد يتضمن انجازات الوزارات في قطاعات البنية التحتية المختلفة والتحديات التي تواجهها وكيفية ايجاد حلول لها وتجاوزها.