وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - إفتتاح دورة حول "الإعلام الأمني" لضباط المؤسسة الأمنية

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:06 )
طولكرم - معا - إفتتح محافظ طولكرم العميد طلال دويكات اليوم الاحد، دورة في الإعلام الأمني لضباط العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الأمنية، والتي ينظمها التوجيه السياسي والوطني في قاعة "عز الدين الشريف" بمبنى المحافظة، بحضور قائد المنطقة العقيد محمد الأعرج، والمفوض السياسي والوطني في طولكرم بدر الضميري.

وأكد العميد طلال دويكات على الدور النشط الذي يقوم به التوجيه السياسي والوطني في توثيق العلاقة بين المؤسسة الأمنية والمواطنين، وإعطاء الصورة المشرقة للنشاطات التي تمارسها الأجهزة الأمنية في مجال فرض سيادة القانون والنظام وإنهاء مظاهر الفوضى والفلتان.

ودعا دويكات إلى وجود إعلامي موحد ذو مهنية ومصداقية، يؤدي إلى التفاف الجمهور الفلسطيني حول السلطة الوطنية وتأييده لسياستها الرامية إلى إنهاء الاحتلال وبناء المؤسسات والاقتصاد الفلسطيني، لافتاً الى إن الإعلام مدعو لتفنيد الأباطيل والإشاعات التي تستهدف المشروع الوطني بشكل عام والسلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية بشكل خاص.

واوضح دويكات أن مثل هذه الدورات الوطنية تهدف إلى الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية ورفع كفاءتها لتواكب الجهود المبذولة في السنوات الأخيرة، والتي أدت وجود أجهزة أمنية تمارس عملها بمهنية وبالتزام وطني ومنطلقات وأهداف واضحة.

يذكر أن الدورة تشمل عدة محاضرات منها : "تحرير الخبر، وإعلام النت، والتصوير الفوتغرافي، ومهارة الاتصال والتواصل، والإعلام الأمني" ويحاضر فيها العديد من المحاضرين.