وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج شبكة المدارس النموذجية يختتم فعاليات مخيم الاستكشاف

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - اختتم برنامج شبكة المدارس النموذجية اليوم فعاليات مخيم الاستكشاف الصيفي الثالث خلال حفل أقيم في مدرسة الأوائل في مدينة رام الله.

وشارك في فعاليات المخيم ما يقارب 80 طالب وطالبة من المدارس المشاركة في البرنامج من محافظة رام الله والبيرة، فيما اختتم مخيما مماثلا قبل أسبوعين في نفس المدرسة وسبقه مخيم أخر أقيم في مدينة الخليل في نهاية حزيران الماضي.

وقام برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه مؤسسة أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في 57 مدرسة حكومية وخاصة، بتنفيذ هذه المخيمات ضمن أنشطة دائرة التواصل المجتمعي وبالتعاون مع منتدى العلماء الصغار.
وقام الطلبة المشاركون خلال حفل الاختتام بعرض مشاريعهم العلمية التي تم تنفيذها أثناء المخيم بإشراف أساتذة متخصصين بالإضافة إلى تقديمهم العديد من الفقرات الفنية كالدبكة الشعبية الفلسطينية والعزف على العود والطبلة وعرضاً رياضياً.

واستهدفت هذه المخيمات طلاب المرحلة الأساسية من طلبة المدارس المشاركة في البرنامج حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 250 طالب وطالبة، في وقت اشتملت فعاليات المخيمات على العديد من الأنشطة العلمية والفنية والترفيهية، وهدفت إلى تعزيز مهارات التفكير الناقد وغرس حب البحث والاستكشاف عند الطلاب.