وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة للعاملين في الهيئات المحلية تجتمع بموظفي البلديات في طولكرم

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:20 )
طولكرم- معا- اجتمعت النقابة الوطنية للعاملين في البلديات عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم، مع موظفي عدد من البلديات والمجالس المحلية في محافظة طولكرم وذلك لبحث عدة قضايا نقابية وقانونية ملحة وخاصة قضية علاوة المخاطرة التي أقرت بمقدار (15%) لأمناء الصناديق وتم حجبها في الآونة الأخيرة بعد ان تمت المصادقة عليها من قبل وزارة الحكم المحلي.

وعقد الاجتماع بحضور النقابي فاروق عمر ممثلا عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طولكرم، ورئيس النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية ضرار طوقان ونائبه عبد السلام ناصيف وموظفي الهيئات المحلية عن بلديات بيت ليد، زيتا، عتيل، طولكرم ، بلعا ، قفين.

وقد تم مناقشة قضية إعادة تسكين الموظفين على التشكيلات المخالفة لنظام الهيئات المحلية والذي بموجبه يتضرر عشرات العاملين نتيجة لخصم مبالغ كبيرة من رواتبهم.

بدوره أكد رئيس النقابة الوطنية ضرار طوقان والمجتمعون على اهمية متابعة كافة القضايا التي تم بحثها في اللقاء مع وزارة الحكم المحلي من اجل إعادة النظر فيها وأنصاف موظفي الهيئات المحلية وفقا لنظام الهيئات المحلية.

وأشار النقابي فاروق عمر إلى ضرورة تشكيل اللجان لموظفي وعمال الهيئات المحلية في محافظة طولكرم وتنسيبهم للنقابة المختصة من اجل تسهيل متابعة قضياهم وتحصيل حقوقهم من المؤسسات ذات الصلة ومتابعة كافة المعيقات التي من الممكن أن تحدث وعلى مختلف الصعد ومن اجل توفير ظروف عمل أفضل لهم.

وأكد عمر على تكثيف هذه اللقاءات وتوسعيها من اجل تنسيق المواقف بين الهيئات والخروج بقرارات حاسمة.