وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً للجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:09 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا للجنة السلامة العامة، وهو الثاني الذي يأتي من اجل تصويب أداء لجنة السلامة العامة، من خلال تفعيل التنسيق بين الوزارات المختلفة والنيابة العامة.

وشارك في الاجتماع : رئيس النيابة أحمد حنون، ورؤساء بلديات (حبلة، كفر ثلث، جيوس)، مدراء الدوائر ( الصحة، الزراعة والاقتصاد الوطني والشرطة والحكم المحلي والعمل والدفاع المدني والهيئة العامة للبترول، وأعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور مشيداً بالجهود التي تقوم بها لجنة السلامة العامة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وأضاف أن لجنة السلامة سابقا كانت تعتمد على مجموعة الإجراءات الشكلية الإدارية، ولكن الآن وبعد استتباب الأمن أصبح لا بد من تنفيذ القوانين الإجرائية والتي تتولى النيابة تنفيذها وتطبيقها، مضيفاً إلى أن لجنة السلامة العامة تعمل بشكل جماعي، وان عمل اللجنة لا يلغي عمل الوزارة ذات العلاقة، لانفاذ القانون منفردة أو جماعيا.

وأكد المحافظ على أن دور لجنة السلامة العامة تصويب أوضاع ممارسة المهنة قانونيا،حيث أن لجنة السلامة ليست بديلا عن دور الوزارة، من خلال التنسيق والتكامل في العمل، لذا فالمطلوب توحيد الجهود والعمل كفريق واحد من اجل تطبيق قوانين السلامة العامة.

بدوره دعا أحمد حنون أعضاء لجنة السلامة إلى تطبيق القانون الخاص بالمخالفات لكي يستطيع القضاء اخذ المقتضى القانوني بحق المخالفين ضمن نصوص المواد القانونية.

وخلال الاجتماع نوقشت عدة قضايا هامة تتعلق بقوانين السلامة العامة في محافظة قلقيلية، واتفق المجتمعون على: أن كل جهة اختصاص لها قانونها، محكومة بقوة القانون والصلاحيات والعلاقة بالنيابة، تعزيز الثقة بالمحكمة ذات العلاقة بتنفيذ القانون، ودور لجنة السلامة العامة فهو متابعة حسن سير الحياة اليومية، بالتخفيف من الضرر والمتابعة الدائمة. ولجنة السلامة لا توجه اتهامات إلى المخالفين انما يكون الاتهام من مكونات لجنة السلامة.