وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير اسرائيلي يتهم فصائل المقاومة بمواصلة اطلاق الصواريخ

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 22:30 )
القدس- معا - اتهم تقرير نشره مركز مشروع إسرائيل، وهو مؤسسة شبه حكومية تعرض وجهة نظر الحكومة الإسرائيلية إلى العالم من خلال تقارير خاصة وتنظيم لقاءات صحفية مع وسائل إعلام فلسطينية وعربية ودولية اتهم فصائل المقاومة بمواصلة اطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية .

ويستعرض التقرير الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وإطلاق فصائل المقاومة صواريخ على مدينة عسقلان.

ووفق ما جاء في التقرير فان ما وصفتها بجماعات مسلحة في غزة قامت بإطلاق صاروخ من نوع غراد على مدينة عسقلان الإسرائيلية صباح يوم الجمعة (30 تموز/يوليو) حيث سقط الصاروخ في منطقة سكنية مأهولة مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بصدمة بالإضافة إلى إلحاق الضرر في السيارات المجاورة ومجمع سكني. وبعد بضع ساعات من الهجوم ، أطلقت قذيفتا هاون سقطت في منطقة غرب النقب ولم تسفر عن وقوع إصابات.

واوضح التقرير انه وفي نهاية الأسبوع المنصرم أطلقت" الجماعات المسلحة في غزة " أربعة صواريخ قسام وقذيفتا هاون في اتجاه النقب الغربي ولم تسفر هذا الهجمات عن أي إصابات .

وادعى التقرير ان حماس قامت بإطلاق آلاف القذائف والصواريخ وقذائف الهاون باتجاه إسرائيل .

واتهم التقرير حماس بتهريب مئات الأطنان من الأسلحة إلى داخل القطاع.

وتابع :" من جهتها, قامت إسرائيل بفرض حصار بحري على قطاع غزة للحد من عمليات تهريب الأسلحة وفرضت كذلك قيوداً على إدخال بضائع معينة، وتحديداً تلك البضائع التي استخدمتها حماس في الماضي.

وادعى التقرير ان الحكومة الإسرائيلية خففت بعض القيود المحددة لإتاحة المجال أمام إدخال بضائع مدنية إضافية، باستثناء تلك البضائع مزدوجة الاستخدام التي قد تستغل لأغراض عسكرية".

ولم يات التقرير على العمليات العسكرية المتواصلة ضد القطاع والتي ادت الى استشهاد واصابة العشرات من المواطنين .