وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية تختتم مخيم الدمج الثاني

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:39 )
قلقيلية - معا - اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني– فرع قلقيلية مخيمها الصيفي "مخيم الدمج الثاني" وذلك بتنظيم رحله ترفيهية للأطفال المشاركين فيه إلى منتزه وحديقة الحيوانات بلدية قلقيلية أمس السبت 31/7/2010م .

وكانت الجمعية قد نظمت حفلا ختاميا بمناسبة انتهاء فعاليات المخيم عصر الخميس الماضي بحضور ممثلين من محافظة قلقيلية ومديرية التربية والتعليم ورئيس الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والمدير الإداري ومدراء المراكز وعدد من الموظفين وحشد من المدعوين و أهالي الأطفال المشاركين .

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم واستعراض المشاركين والسلام الوطني تحدث أيمن حنتش مدير مركز العلاج الطبيعي والتأهيل التابع للجمعية عن فكرة المخيم والهدف من إقامته مبينا أن الجمعية تولي اهتماما خاصا بفئة ذوي الإعاقات المختلفة وتسعى من خلال هذه المخيمات إلى دمجهم في المجتمع وتعريف أقرانهم الأسوياء بظروفهم الخاصة وكيفية التعامل معهم .

من جانبه عبر خالد الحج حسن رئيس فرع الجمعية في قلقيلية عن اعتزازه بهذه الفئة من أبناء شعبنا، وقال أن الجمعية تسعى دائما للتخفيف من معاناتهم و من ظروفهم الصعبة وذلك من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدفهم، وما هذا المخيم إلا احد هذه الأنشطة فهو الثاني الذي ننظمه ونستهدف من خلاله هذه الفئة ونسعى إلى دمجهم مع أقرانهم الأسوياء .

أما محمود أبو علبه الذي ألقى كلمة بالنيابة عن مدير التربية والتعليم فقد حيا جمعية الهلال الأحمر على جهودها المتميزة التي تستهدف شرائح مختلفة من أبناء شعبنا، وثمن التعاون الكبير بين الجمعية ومديرية التربية والتعليم في مجالات وبرامج ومشاريع مختلفة.

عبد الحميد الديك ممثل محافظ قلقيلية عبر عن سعادته بهذا المخيم الذي يسعى إلى دمج مجموعة من ذوي الإعاقات المختلفة مع مجموعة أخرى من الأطفال والأسوياء ، وقال أن فكرة الدمج تسعى عدة مؤسسات في الكثير من الدول لترجمتها على ارض الواقع ، وان فئة المعاقين فئة تستحق منا كل احترام وتقدير .

الطفلة وجيهة فيومي ألقت كلمة باسم الأطفال المشاركين في المخيم عبرت فيها عن سعادتها وسعادة جميع الأطفال بالاندماج مع فئة المعاقين، وقالت أننا طيلة أيام هذا المخيم تعلمنا الكثير من الأمور التي تخصهم وتعرفنا على ظروفهم وطريقة حياتهم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية ، كما وتم في الختام تكريم عدد من المؤسسات الداعمة بالإضافة إلي تكريم إدارة المخيم والمشرفين القائمين عليه .

يذكر أن مخيم الدمج الثاني كانت قد انطلقت فعالياته في السابع عشر من تموز الماضي واستمر لثلاثة عشر يوما، ونظم بالتعاون ما بين دائرتي التأهيل والشباب والمتطوعين في الجمعية.