وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات المهنية: اعتقال الشيخ رائد صلاح ضمن محاولات استهداف الاقصى

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 16:59 )
غزة- معا- نظم تجمع النقابات المهنية وقفة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح، مؤكدا على أن اعتقال الشيخ صلاح يأتي في إطار المخططات الإسرائيلية المُبيَّتة لاستهداف المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس .

وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من النقابيين والنقابيات يحملون أعلام فلسطين وصور الشيخ رائد صلاح ولافتات تدعو للإفراج عنه وتؤكد أن اعتقال الشيخ صلاح مقدمة لتصفيته .

وخلال الوقفة التضامنية ألقى نقيب المهن الطبية الفنية أ. عماد أبو الروس كلمة قال فيها " نقف اليوم في تجمع النقابات المهنية الفلسطينية متضامنين مع شيخ الأقصى وحبيب فلسطين وروحها النابض الذي ما زال يقف شامخاً عزيزاً أمام جبروت المحتل الإسرائيلي المجرم، تخرج منا آهات وآهات تلعن المحتل وتشعل فينا ثورة الغضب لنصرة رجل اقترن اسمه بالمسجد الأقصى، ويمثل فينا ضمير الأمة وعزتها. "

وأكد تجمع النقابات المهنية على أن اعتقال الشيخ صلاح محاولة يائسة لإسكات كل الأصوات الحرة التي تعمل على تعرية وكشف مخططات الاحتلال ضد القدس والأقصى وعمل جبان يهدف لتغييب كل من يعمل على فضح الممارسات الإسرائيلية ومناهضة مشاريعهم التهويدية، ومقدمة لحسم الأوضاع في المدينة وتهويدها وإخفاء معالمها الإسلامية والمسيحية، مستغلين حالة الصمت العربي والضعف الإسلامي والتواطؤ الدولي".

وحذر تجمع النقابات المهنية من تنفيذ مخطط يستهدف الشيخ صلاح من قبل يهود موجودين في السجن المعتقل فيه ونطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها لمنع المساس بالشيخ رائد.

وطالب تجمع النقابات المهنية الدول والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بالتحرك العاجل لحماية القدس وإنقاذ المسجد الأقصى واتخاذ كل السبل لحماسة ونصرة أهلنا في القدس المحتلة ودعم صمودهم بكل السبل.

كما استنكر تجمع النقابات الدعاوي الباطلة التي تنادي بالتطبيع مع الاحتلال بحجة زيارة القدس والصلاة بالأقصى تحت حراب الاحتلال.

ودعا تجمع النقابات وسائل الإعلام إلى متابعة قضية اعتقال الشيخ رائد صلاح وإبرازها وتسليط الأضواء عليها، والانتصار لقضية الشيخ رائد وهي القدس و الأقصى .

كما ودعا النقابيين العرب والمسلمين والأحرار في العالم إلى الانتصار لقضية الحضارة و التاريخ و الإنسانية والوقوف مع الشيخ رائد صلاح والعمل على الإفراج الفوري عنه.