وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو المجلس المركزي للمنظمة حنا صافية يتضامن مع النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 01/08/2010 الساعة: 20:48 )
القدس -معا-قام مساء أمس السبت عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا صافية بزيارة خيمة الاعتصام للتضامن مع نواب القدس ووزيرها.

وقد أعرب صافية عن تضامنه مع النواب بقوله: "نحن نعتز بالموقف الحالي ونتضامن معكم بدون أي تحفظ".

من جهتهم رحب النواب بهذه الزيارة التي تعبر عن لحمة وترابط الشعب الفلسطيني بكافة فصائله وتوجهاته السياسية والفكرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الهادف لاقتلاعه من أرضه.

كما حضر مع حنا صافية شقيقه عفيف -سفير متجول للمهمات الصعبة لدى السلطة الفلسطينية- والذي يزور خيمة الاعتصام للمرة الثالثة.

نواب القدس ووزير شؤونها يستقبلون الأسير المحرر محمد السلحوت فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال

استقبل النواب المقدسيون داخل خيمة اعتصامهم بمقر الصليب الأحمر ظهر اليوم الأحد، الأسير المحرر محمد سليمان السلحوت والذي أفرج عنه صباح هذا اليوم من سجن جلبوع بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة ثماني سنوات.

وفور الإفراج عنه توجه الأسير المحرر إلى خيمة اعتصام النواب حاملاً لهم رسالة تضامن ومساندة ومؤازرة من كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأوضح السلحوت في كلمته: "جئتكم فور الإفراج عني من سجون الاحتلال لأقف معكم في نضالكم الأسطوري ضد العنجهية الإسرائيلية الهادفة إلى اقتلاعنا من جذورنا، فنحن معكم يا نوابنا ووزيرنا وجميع الأسرى في السجون يحيون مشروعكم النضالي والوطني والذي يهدف إلى إلغاء القرارات الإسرائيلية الجائرة بإبعادكم عن أرضكم".

وأضاف: "مدينة القدس هي لب الصراع، والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد أهلنا في القدس من تهجير وعزل وتمييز عنصري وسياسات وقوانين جائرة، تدعونا للوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا المحتل".

ونقل الأسير المحرر رسالة إخوانه الأسرى في سجون الاحتلال والتي تدعو إلى رأب الصدع وضرورة إنهاء حالة الإنقسام الحاصلة في الصف الفلسطيني والتي يندى لها الجبين وتدمع لها العين.

ووصف السلحوت الحصار على قطاع غزة بأنه "عارٌ".

وطالب القيادة الفلسطينية في غزة ورام الله بالتأسي بإخوانهم في مدينة القدس والذين جسدوا الوحدة الوطنية الحقيقية على أرض الواقع في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، فهي فالقدس مثالٌ يُحتذى به للكل الفلسطيني.