وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للأعلامي محمد أبوعبيد حول الاعلام والعلاقات العامة " قصة نجاح"

نشر بتاريخ: 01/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 00:34 )
جنين -معا- نظمت اكاديمية نورث نت في جنين محاضرة للإعلامي محمد أبو عبيد مقدم برنامج صباح العربية ونشرات الأخبار في قناة العربية الفضائية بعنوان الإعلام والعلاقات العامة " قصة نجاح"

وقدم المهندس إسماعيل أبو طامع مدرب التنمية البشرية في الاكاديمية الاعلامي أبو عبيد للحاضرين، وأوضح الخطوط العريضة التي سيتم تناولها خلال اللقاء

واثنى أبو طامع على دور نورث نت الرائد في مجال خدمة الانترنت ودور الأكاديمية في السعي إلى الرقي بالطلبة والمجتمع من خلال الدورات التعليمية ودورات التنمية البشرية , التي تهدف إلى تحسين قدراتهم.

وتحدث أبو عبيد عن الإعلام ومعناه ودوره وأهميته في حياة الفرد والمجتمع على جميع الأصعدة والمستويات الحياتية مشيراً ان هناك الكثير من الشركات الكبرى قد خصصت ميزانية تصل إلى 60%من أرباحها لتنفقها على الدعاية والإعلام .

واكد على ضرورة وجود إعلام فلسطيني وعربي محايد يخاطب الجميع على اختلاف معتقداتهم واتجاهاتهم الفكرية والسياسية والحزبية, ليخدم القضايا العربية والفلسطينية ويغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

واشار الى عبقرية الإعلامي التي تتجلى في استخدامه لمفردات ومرادفات اللغة بكل موضوعية وحيادية لإيصال الخبر بطريقة عملية وفنية .

وتطرق أبو عبيد الى قصة نجاحه وتجربته الشخصية والعقبات والمعوقات التي واجهها في الوصول إلى ما هو عليه قائلاً : ان النجاح لاتحده الصعوبات فبالصبر و الإرادة يصل الإنسان إلى أهدافه وطموحه , وان الشخص الناجح هو من يعتمد على نفسه لا على الواسطة والمحسوبية , ولا ينتظر الفرصة أن تأتيه على طبق من ذهب بل الإنسان الناجح هو من يصنع الفرصة حتى يكون نجاحه مضاعف .

واثنى أبو عبيد على اكاديمية نورث نت لدورها المميز فى مجال التنمية الفكرية والبشرية

وفي نهاية المحاضرة اتيح المجال لإبداء الآراء وتسجيل الملاحظات وطرح التساؤلات وفتح باب النقاش, وقد عبر الحضور عن إعجابهم بالمحاضرة ورغبتهم في المزيد من المحاضرات الثقافية .