وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليلا- مصلحة السجون تقتحم سجن هداريم وتعزل عددا من الأسرى

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 15:46 )
بيت لحم -معا- أكد أسرى سجن هداريم ليلة أمس لمركز الأسرى للدراسات أن " وحدة درور الخاصة " والتابعة لإدارة مصلحة السجون قامت يوم مساء أمس الأحد بمداهمة قسم 3 بسجن هداريم والمتواجد به معظم قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ، واقتحمت عددا من الغرف وقامت بتخريب ممتلكات الأسرى ومصادرة حاجاتهم الشخصية وطالت ألبومات الصور العائلية والرسائل العائلية والكتب الجامعية والعامة .

وأضاف الأسرى لمركز الأسرى أن إدارة السجون فى أعقاب التفتيش قامت بعزل كل من الأسير رائد الشافعى والأسير أيمن الفار، والأسير أحمد شمارخة ، والأسير علاء الأسود .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون فى هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات مفاجئة تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم .

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى ، ودعا لضرورة العمل المشترك والمسؤول لدعم الأسرى فى خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى