وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إغاثة اطفال فلسطين تستقبل جراحين في مستشفى جنين الحكومي

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 12:19 )
جنين- معا- استقبلت جمعية إغاثة اطفال فلسطين الجراحين تخصص جراحة عامة للكبار في محافظة جنين ولمدة اسبوع من تاريخ الرابع والعشرون من شهر يوليو وحتى بداية الشهر الحالي.

وقام الجراحان القادمين من الولايات المتحدة د.جيمس ستارلنغ من منطقة ويسكونسن والجراح وائل العتيبي من نيويورك بإجراء فحوصات شاملة للكبار من جميع نواحي الضفة الغربية في مستشفى جنين الحكومي في اليوم الاول، حيث بدأت العمليات الجراحية في اليوم الثاني، حيث عملا جاهدين على انهاء ائمة إنتظار العمليات لعام 2010 من جراحة عامة التي لا تتوفر محليا.

هذه اول بعثة طبية للجراحين معا في مستشفى جنين الحكومي، حيث قدموا عن طريق جمعية غاثة اطفال فلسطين في مرات عديدة العمليات الجراحية المجانية في مستشفيات حكومية.

وقام الجراحان بتقديم خدماتهما عن طريق القاء محاضرات طبية للطوقم الطبية المحلية لمستشفى جنين الحكومي من اجل توفير الرعاية الصحية للمرضى في المستشفى، وتأمل جمعية إغاثة اطفال فلسطين ان يكون هذا برنامج ايجابي طويل الامد للرعاية الصحية هنا.

تعمل جمعية اغاثة اطفال فلسطين جاهدة على احضار الوفود الطبية المتخصصة حيث تستقبل حاليا جراح تخصص جراحة يد في منطقة الخليل- مستشفى عاليا الحكومي.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب إلى 19 عاما على توفير المساعدات الطبية و الجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج" وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة جدا في مجال جراحة الأطفال و العظام و المسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء ماهرين.