وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تكرم 450 طالبا في رام الله والقدس

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 12:28 )
رام الله- القدس-معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله حفلا لتكريم 450 طالبا وطالبة من طلبة الثانوية العامة التوجيهي الناجحين في محافظتي رام الله والقدس.

وشارك في الاحتفال الذي نظم على شرف الذكرى الثامنة لانطلاق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الامين العام للمبادرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ورئيس بلدية رام الله جانيت ميخائيل ومدير التربية والتعليم ذيب حداد ومدير الشؤون الادارية في المحافظة معين عنساوي ورؤساء المجالس المحلية وممثلي المؤسسات الوطنية واهالي الطلبة.

واعرب ذيب حداد مدير التربية والتعليم في المحافظة عن شكره للمبادرة الوطنية على الجهود التي تقوم بها من اجل دعم الطلبة، مشيدا بتلك اللفتة التي تجسدت بتنظيم هذا الاحتفال وتكريم طلبة التوجيهي لما يشكله ذلك من دفعة لهم الى الامام لمواصلة تحصيلهم العلمي.

واشاد حداد في كلمته بدور المعلمين وسهرهم من اجل رفع مستوى التعليم والنهوض بالعملية التربوية، مهنئا اهالي الطلبة الخريجين متمنيا لهم حياة جامعية ناجحة لانهم جيل المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية المنشودة.

من جانبه نقل عنساوي تهاني السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن لحركة المبادرة الوطنية في ذكرى تاسيسها مشيدا بالدور المميز الذي تقوم به كقوة اصيلة في الحركة الوطنية الفلسطينية وبدورها في النضال ضد الاحتلال والجدار.

كما نقل تهاني محافظ المحافظة للطلبة واهاليهم متمنيا لهم مستقبلا زاهرا من النجاح.

واعرب عنساوي في كلمة باسم محافظة رام الله والبيرة عن تهانية للطلبة الخريجين معربا عن شكره لحركة المبادرة على تنظيم هذا الاحتفال وما توليه من اهتمام بالعلمية التعليمية.

من جهته دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
إلى الإسراع في إصدار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي لإسناد الطلبة الجامعيين وتوفير اقساط الدراسة الجامعية لهم.

وقال إن هناك أسرا عديدة لا تستطيع توفير الإقساط الجامعية لأبنائها الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، مؤكدا اهمية انشاء الصندوق الوطني لدعم الطالب الجامعي وضرورة الاسراع في اقراره والذي من شأنه حل مشكلة 190 الف طالب جامعي.
وطالب البرغوثي برفع مستوى التعليم في المدارس واسناد العملية التعليمية وحل الازمة المالية التي تعيشها الجامعات .

ووجه البرغوثي التحية لاباء وامهات الطلبة الخريجين مهنئا اياهم على نجاح ابنائهم ومتمنيا لهم مستقبلا زاهرا من النجاح والتقدم في ظل الامال المعقودة عليهم، مثمنا دور المعلمين الريادي في العملية التعليمية داعيا الى تلبية حقوق واحتياجات المعلمين للنهوض بالعملية التعليمية .

واكد على دعم الموقف الفلسطيني الصامد في وجه الضغوط الرامية الى كسر ارادة وتصميم الشعب الفلسطيني بما فيها الضغوط للتوجه لمفاوضات مباشرة في ظل استمرار الاستيطان وتهويد القدس ورفض اسرائيل الاعتراف باي مرجعية لعملية السلام .

واستعرض البرغوثي مخاطر الاجراءات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة والمتمثلة بالتوسع الاستيطاني والتطهير العرقي خاصة في مدينة القدس المحتلة وجدار الفصل العنصري ووضع الفلسطينيين في جيتوات ومعازل والحصار الظالم على غزة، مؤكدا اهمية المقاومة الشعبية وضرورة تصعيدها كاطار للوحدة الوطنية وان نضالنا اليوم هو من اجل ان نكون احرارا .

وقال البرغوثي ان المطلوب الان هو تغيير ميزان القوى وهذا يحتاج الى اعتماد استراتيجية وطنية تستند الى اربعة عناصر هي المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي ودعم صمود وبقاء الناس واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والقيام بحملة مقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل وسحب الاستثمارات منها ومقاطعة البضائع الاسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات.

من جانبه استعرض ناصيف الديك في كلمة باسم المبادرة الوطنية في المحافظة الجهود التي تقوم بها المبادرة سواء على صعيد استعادة الوحدة الوطنية او الانخراط في المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان او عبر مساعيها لدعم الطلبة للحصول على حقهم في التعليم.

وقال الطالب انس خصيب في كلمة باسم تجمع المبادرة الطلابي ان المبادرة تولي التعليم الاهمية لمواجهة سياسة التجهيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال الى جانب دعمها الطلبة وسعيها الدؤوب لاقرار الصندوق الوطني للتعليم.

وفي نهاية المهرجان كرم الدكتور مصطفى البرغوثي والدكتور حسني ابو عوض ورئيس بلدية رام الله ومدير التربية والتعليم وممثل المحافظة الطلبة الخريجين.