وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد "فدا" يستقبل وفد حزب إعادة التأسيس الشيوعي الايطالي

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- استقبل المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني امس الأحد في مقره المركزي بمدينة رام الله وفد حزب إعادة التأسيس الشيوعي الايطالي برئاسة فابيو أماتو عضو قيادة الحزب وسكرتير العلاقات الخارجية.

وأطلع صالح رأفت الأمين العام لـ "فدا"، عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف الوفد الضيف على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من سياسة وإجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي سواء في القدس الشرقية المحتلة وباقي أنحاء الضفة الغربية أو في قطاع غزة.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولية عن الطريق المسدود التي وصلت إليها محادثات التقريب بإصرارها على مواصلة توسيع المستعمرات الإسرائيلية في القدس الشرقية وفي سائر أنحاء الضفة الغربية، وفرض الحصار الظالم على شعبنا في قطاع غزة، ورفضها طرح وجهة النظر الإسرائيلية بشأن قضيتي الحدود والأمن في محادثات التقريب.

كما أكد على موقف الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفض كل الضغوط الأميركية والإسرائيلية من أجل الانتقال من محادثات التقريب إلى المفاوضات المباشرة. وأكد على التمسك بقرارات مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية برهن استئناف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي حول قضايا الوضع النهائي بالتزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كل أشكال التوسع الاستيطاني بما يشمل ذلك القدس الشرقية المحتلة، وبوقف كل إجراءاتها التي تستهدف تهويد القدس وترحيل سكانها، وبقرارات الشرعية الدولية بما في ذلك حل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران عام 1967 كمرجعية لمفاوضات الوضع النهائي .

ودعا الأحزاب وقوى اليسار الأوروبي للتأثير على حكوماتها في الاتحاد الأوروبي من أجل أن تمارس الضغط السياسي والاقتصادي على الحكومة الإسرائيلية من أجل الاستجابة لذلك حتى يتم توفير شروط الانتقال من محادثات التقريب إلى المفاوضات المباشرة.

كما أطلع الوفد الضيف على الجهود الفلسطينية والعربية المتواصلة من أجل إقناع قيادة حركة حماس للتوقيع على وثيقة المصالحة التي تقدمت بها القيادة المصرية من أجل إنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية وللمجلس التشريعي وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية.