وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تحتفل بتكريم العشرة الاوائل في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 12:35 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والأغوار امس وبحضور مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ورئيس دائرة المفاوضات الفلسطينيه صائب عريقات و محافظ أريحا والأغوار كامل حميد ورئيس بلدية اريحا حسن صالح والمقدم محمود صلاح الدين مدير الشرطة والمقدم عصام نبهان نائب قائد المنطقه وعدد من مدراء الدوائر الرسميه والامنية والمؤسسات ولفيف من الوجهاء وأولياء امور الطلبه حفل تكريم العشرة الاوائل في المحافظه للفروع الادبي و العلمي و التجاري.

وافتتح الحفل مدير التربية والتعليم بكلمة تحدث فيها عن النتائج الطيبة التي حققها طلبتنا في المحافظة مقارنة بالعام الماضي، حيث حصل ( 44 طالبا وطالبة على معدل 90% فما فوق).

كما وشكر جميع من ساهم بهذا النجاح واثنى على الجهود التي بذلت من قبل الجميع وخاصة اللجنة الفنيه والمتمثله بالنائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم الرقابه هدى الفتياني ورئيس قسم النشاطات لميس الريماوي ومسؤل النشاط الرياضي شيرين جوده ورئيس قسم العلاقات العامه موسى ابورومي ومشرف الرياضه خليل البرهم.

ونقل الدكتور صائب عريقات تهاني وتحيات الرئيس محمود عباس للخريجين، كما بارك للطلبة للخريجين وذويهم نجاح ابنائهم وحث الطلبه على مزيد من الجهد و الالتزام لأن الانسان الفلسطيني هوو عماد الدولة الفلسطينية المستقله وقدم منح للطلبة (44 طالبا ) في الجامعات الفلسطينيه وهي جامعة النجاح , بيرزيت , القدس , القدس المفتوحه .الجامعة الامريكية.

واشار محافظ اريحا و الاغوار كامل حميد إلى أهمية تضافر الجهود للنهوض بالمجتمع و بارك للخريجين نجاحهم وعبر عن امتنناه لهذه النتائج الطيبه، كما أعرب رئيس بلدية أريحا حسن صالح عن سعادته لهذ المستوى الذي بلغه طلبتنا كما وقدم شكره لجهود العاملين في التربيه والتعليم لما أولوه من اهتمام بالطلبة.

وتولى عرافة الحفل كل من الطالبة زينه مصلح من مدرسة بنات أريحا الثانويه والطالب حاتم الفتياني من مدرسة ذكور البحتري الثانويه وتلى الطالب محمد ابوشهاب ايات من الذكر الحكيم وتخلل الحفل فقرات فنيه و تراثيه والقى الشاعر ماجد الدجاني قصيده معبره و قدمت الطالبه أميره ابوجوهر (الاولى على الفرع العلوم الانسانيه بمعدل 97%) كلمة الخريجين ومنيرفا الحلته (الاولى على الفرع العلمي بمعدل 98.7% ) كلمه باللغة الانجليزيه.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين وقدمت مديرية التربية والتعليم هدايا قيمه للمتفوقين كما تم تقديم منح مالية بقيمة 500 دولار لكل خريج ساهم فيها الدكتور صائب و الاب خريستو و بلدية اريحا و داعمين من المؤسسات الاهليه و بعض الشخصيات في المحافظه.