وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

15 ألف يورو للأخطبوط "بول" للتنبؤ ببطل الموسم

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 14:46 )
بيت لحم - معا - يبدو أن الهوس العالمي بظاهرة الأخطبوط "بول" سيستمر لفترة طويلة على الرغم من انتهاء مونديال 2010، حيث تحول الأخطبوط من مجرد كائن بحري الى واحد من أبرز المشاهير التي تتصدر أخبارهم صفحات الجرائد ووسائل الاعلام بجميع دول العالم بشكل يومي.

وذكرت صحيفة الغد نقلا عن صحيفة (ماركا) الإسبانية أن مسؤولو متحف الأحياء المائية بمدينة أوبيرهاوزن الألمانية، الذي يعيش فيه بول، حددوا تعريفة قدرها 15 الف يورو مقابل تنبؤ "بول" بالفائز في بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1) الذي تتنافس عليه فرق فيراري وماكلارين وريد بول فيما يعرف بـ"مونديال سباقات السيارات".

تقدم بالعرض عدد من الصحافيين الإسبان خلال زيارتهم لألمانيا، إلا أنهم فوجئوا بالمقابل المادي الذي حدده المتحف المائي، الذي عين وكيلا لأعمال "بول" يتولى شؤون التفاوض ماديا حول التقاط صور مع الأخطبوط الشهير أو استغلاله في حملات دعائية.

وفي حالة الموافقة على العرض، فستكون المرة الأولى التي يختار فيها "بول" من بين ثلاثة مرشحين، وفي رياضة أخرى غير كرة القدم.

واكتسب "بول" شهرة كبيرة خلال مونديال 2010 حتى اعتبر أحد نجوم البطولة بعد أن صدقت جميع تنبؤاته بنتائج المباريات بنسبة 100 %.

وتعتمد طريقة التوقع على وضع الأخطبوط أمام صندوقين يحتويان على طعام وبداخل كليهما علمان لكلا المنتخبين المتنافسين، ويختار "بول" الصندوق الذي يحمل علم الدولة التي يرشحها للفوز.

ومن المتوقع نفوق الأخطبوط بول قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012 بسبب كبر سنه.