وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدورة: المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى سيعقد في أكتوبر القادم في المغرب

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 16:17 )
سلفيت- معا- أعلن قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني ، أن المؤتمر الدولي المنوي عقده في المغرب الشقيق سيعقد في الفترة الواقعة ما بين 15 و 17 من أكتوبر القادم، منوها الى استمرار التحضيرات العملية، بمشاركة المؤسسات الفاعلة والمدافعة عن الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، لإنجاح هذا المؤتمر من اجل إيصال رسالة وهموم الأسرى الى المجتمع الدولي.

كما وأكد قدورة، ان النادي يقوم حاليا بمخاطبة ممثلي الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، لأخذ مقترحاتهم وآرائهم وتوقعاتهم من المؤتمرين، والتي ستكون أولوية في المؤتمر.

وأضاف فارس بان الوفد تمثيليا سيشمل مؤسسات عاملة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ، والأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 48 ، والشتات بحيث يشتمل على جميع أطياف الشعب الفلسطيني ، وكل من بوسعه ان يعكس صورة معاناة الاسرى ، اضافة الى الفود الصحفية التي ستقوم بتغطية المؤتمر.

واعتبر ان انعقاد المؤتمر في دولة المغرب هو استمرار لتدويل قضية الأسرى على المستوى العربي والدولي ، آملا فيه ان يوصل هموم وقضايا الحركة الأسيرة، الى جميع المحافل الدولية، لكشف الانتهاكات التي تمارس بحق الحركة الأسيرة من قبل سلطات الاحتلال ، ونقلها الى المحاكم القضائية الدولية.