وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قبلان تكرم الطلبة المتفوقين والناجحين في التوجيهي

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 16:03 )
نابلس - معا - كرمت بلدية فبلان وبالتعاون مع جمعية ملتقى شرق المتوسط والعديد من المؤسسات الاهلية في البلدة في قبلان الفوج الخامس عشر من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة تحت عنوان" فوج القدس"، والطلبة الخريجين من الجامعات والمعاهد والكليات في الوطن، واقيم الحفل في قاعة "ابو زينة".

حضر الحفل كل من محافظ نابلس العميد جبرين البكري ونائب مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس صالح ياسين ورئيس لجنة تسير اعمل بلدية قبلان يوسف عصيدة ومدير عام الحكم المحلي خالد شتية وعدد من رؤوساء وممثلي الاجهزة الامنية والشرطة والمخابرات العامة وعدد من رؤوساء الهيئات المحلية وحشد كبير من ابناء بلدة قبلان.

وبدأت فقرات الحفل بالترحيب بالضيوف، ثم تلا الطالب مراد طة آيات عطرة من القرآن الكريم، عزف بعدها السلام الوطني، والوقوف دقيقة صمت على ارواح من هم اكرم منا جميعا " الشهداء" وجاءت الفرحة بدخول الخريجين ساحة الاحتفال.

وفي كلمتة نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس تقدم البكري بالتبريكات للطلبة في قبلان على هذة النتائج المتقدمة والمهمة في امتحان التوجيهي.

وبين البكري ان مدينة نابلس تميزت في العديد من القضايا في الاونة الاخير واهمها قطاع التعليم، حيث حصدت المدينة 7 مراكز من العشرة الاوائل على متسوى الوطن، وان هذه الانجازات تثبت حالة التميز ووالانضبات, من خلال خلق الاجواء المناسبة للطلبة لتقديم امتحان الثانوية العامة بكل يسر وسلاسة.

ووجة البكري كلمة الى الطلبة الخريجين وهم على اعتاب دخول الجامعات على ضرورة اختيار التخصص مع ما يتناسب مع سوق العمل الفلسطيني, لان نسبة البطالة هي الاعلى بين الخريجين الفلسطينين في العالم.

واشاد البكري باجامعات الفلسطينية وانها من افضل الجامعات على المستوى العربي والعالمي، حيث حصدت جامعة النجاح الوطنية المرتبة الخامسة على مستوى جامعات الوطن العربي والاولى على مستوى الوطن، وتحقيق افضل المراكز على مستوى جامعات العالم، وان جامعة النجاح هي منارة من منارات مدينة نابلس.

وقال البكري ان قبلان ثاني اكبر تجمع في نابلس، وانها بحاجة الى مزيد من الجهود ووالعمل الدؤوب لوضعها في مقدمة قرى المحافظة، مبينا انه سيتم الشروع في انجاز بناء مدرسة جديدة للبنين هذا العام من اجل سير العملية التعليمة على اكمل وجه.

وختم بالتقدم للطلبة الناجحين واهاليهم على هذا الانجاز وتمنى لهم مزيد من التقدم والعطاء لخدمة هذا الوطن.

وقدم عصيدة تهنئة الى اهالي الطلبة، قائلاً: "ان هذا الاحتفال جاء تتويجا للجهود التي بذلها الاباء والامهات".

وناشد عصيدة الرئيس ورئيس الوزراء سلام فياض المساعدة في مشروع بناء مدرسة ثانوية للبنين، حيث البناء الحالي مهدد بالسقوط وايل للهدم, وان هذا المشروع مطروح لدى وزارة التربية والتعليم وانه بحاجة الى الاسراع في تنفيذه والمطالبة من الجهات العليا في اعتماد منحة تفوق للطالبة الاولى في بلدة قبلان, وتقديم منح تشجيعية للطلبة الناجحين.

والقت كلمة الخريجين الطالبة رهام رياض بمعدل (96) بتقديم خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في صنع هذا النجاح, من الاهل, وادارة المدرسة, ومعلمين ومعلمات, والى وزارة التربية والتعليم التي عملت على جعل هذا الامتحان عادلاً, والمحافظة على نزاهتة.

واضافت رهام ان طبيعة النفس البشرية ترغب التجديد ومواكبة التطور, وان ذلك لن يتحقق الا باشعال فتيل التعليم . فاذا لم تتعلم شيئاً جديداً كل يوم, فانك تجهل شيئا جديدا كل يوم.

وفي كلمتة نيابة عن مدير مديرية جنوب نابلس احمد صوالحة, اكد ياسين ان الطلبة اثبتوا انهم جديرون بالثقة التي منحت لهم, وان كل الجهود لم تذهب ادراج الرياح. وان من يفق خلف هذا النجاح هو المعلم الجبار الذي يحترق ببطء لينير للطالب طريقة, واشار الى دور وزارة التربية والتعاليم وعلى رئسها الوزيرة لميس العلمي والتي لم تتاخر يوما في تقديم كل الدع لانجاح العملية التليمية في فلسطين. وتقدم بالشكر لقوات الامن وانهم صانع حقيقي لهذ النجاح.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والاسكتشات المسرحية, , وكان للشعر نصيباً بإلقاء الاستاذ هاني شحروج قصيدة شعرية بمناسبة نجاح الطلبة،وقدمت فرقة "زهرات قبلان" وصلة غنائية لاغنية" لاجيء" سحرت بها كل من حضر العرض. وتخلل الاحتفال ايضا عرض مسرحية "لفرقة قبلان " بعنوان " نقص المياة" حيث تم التطرق الى قضية نقص المياة التي يعاني منها الموطنين في الوطن عامة وقبلان بالتحديد. وقدمت روضة النور الحديثة اسكتش مسرحي بعنوان"القلم والممحاة". وقدمت فرقة البكة الشعبية من قبلان وصلة" فلكلور" للدبكة الشعبية الفلسطينية.

وفي ختام الحفل قام محافظ نابلس, ورئيس لجنة تسيرالاعمال في بلدية قبلان, وخالد شتية, وصالح ياسين بتقديم الشهادات التقديرية والجوائز المالية والهدايا على الطلبة المتفوقين , والناجحين, والخريجين من المعاهد والجامعات والكليات وبرنامج محو الامية, وسقط سهوا اسم الطالبة افراج احمد عملة من قائمة التكريم.

وتم تكريم الناجحات من برنامج محو الامية حيث اجتارت ستة سيدات هذ البرنامج والذي استمر لمدى عامين للصف السادس.

وقدمت بلدية قبلان في ختام التكريم درعا تقديريا لمحافظ محافظة نابلس جبرين البكري لرعايتة هذا الاحتفال.وتقديرا للجهود التي يبذلها لسير العملية التعليمية على اتم وجة.